الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العاملين بالصحافة والطباعة» تطالب بمد سن التقاعد لـ 65.. ورفض التهديدات الأمريكية بقطع معونة الجيش




طالبت النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة في ختام جمعياتها العمومية بالتضامن مع نقابة الصحفيين بشأن الدفاع عن حرية الرأي وحماية المهنة وانشاء آلية لحماية العاملين بالمؤسسات الصحفية من مخاطر العمل.

وأوصت الجمعية العمومية برفع سن التقاعد الي 65 سنة ليشمل الصحفيين والعمال والإداريين وضرورة التقارب بين مايحصل عليه العاملون في المؤسسات الصحفية من بدل التكنولوجيا بجانب سرعة اعادة هيكلة المؤسسات ومعالجة الديون التأمينية عليها بالاضافة الي دعم اجهزة التفتيش والسلامة المهنية وانتظام الكشف الطبي الدوري علي العاملين لحمايتهم من مخاطر العمل.
في سياق آخر أعلن أعضاء اتحاد المصريين بالخارج رفضهم التهديدات الأمريكية بقطع المعونة عن الجيش المصري في حالة عدم تغيير عقيدته القتالية وكذلك التطاول علي المخابرات العامة.          
ومن جانبه قال صلاح يوسف المنسق العام للجاليات المصرية في الخارج ان الاتحاد أصدر بيانا يعبر فيه عن رفضه واستيائه الشديد من الأنباء التي اثيرت عن تهديدات بقطع المعونة عن الجيش المصري في حالة عدم تنفيذه للرغبة الامريكية في تغيير عقيدة الجيش القتالية خاصة بعد رفض الفريق عبد الفتاح السيسي ذلك.
بينما أكد اسماعيل علي الامين العام لاتحاد المصريين بالخارج علي رغبة ابناء مصر في الخارج علي الوقوف بجانب القوات المسلحة بأموالهم وأرواحهم  لسد احتياجاتها  حتي لا نمد يدنا لاي دولة مهما كانت قواتها بالعلم وذلك في حالة قطع هذه المعونة، كما اشار الي ان المصريين في الخارج اعلنوا وقوفهم خلف الجيش المصري علي الا ينصاع لأي مطالب خارجية تؤثر علي قدرته في حفظ المهام وحماية الشعب، لافتا إلي الرفض التام كذلك للإساءة للمخابرات العامة.