الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاجأة.. النيابة فى قضية قتل الطفل عمر بائع البطاطا.. الطلقة فشنك!




أمام المحكمة العسكرية حضر محامى الائتلاف وسط أجواء غاية فى السرية والتعتيم فرضتها نيابة شرق القاهرة العسكرية على تلك القضية تحديدا! حيث منعت المحامين وأيضاً والد الطفل من الاطلاع على سير التحقيقات! وما تم فيها من اجراءات وما جاء به تقرير الطب الشرعى وما انتهت اليه النيابة العسكرية فى هذا الشأن.
 
فضلا عن منع المحكمة أثناء جلسات تجديد الحبس حضور محامى المجنى عليه أو حتى معرفة ميعاد انعقاد الجلسات.. الأمر الذى جعل محامى الائتلاف يطالبون بمقابلة رئيس النيابة العسكرية والمسئولين فى المحكمة العسكرية للاحتجاج على تلك الممارسات، الذين اكدوا بدورهم رفض اعطاء أى بيانات خاصة بهذه القضية.
 
وفوجئ المحامون ببداية جلسات المحاكمة جلسة 2/4/2013 والتى منعت المحكمة حضور المحامين واكتفت فقط بسماع أقوال المجنى عليه والد الطفل عمر، وتم تأجيل نظر القضية الى جلسة يوم 7/4 لسماع أقوال شاهد الواقعة مجند الامن المركزى الذى عايش تفاصيل الواقعة ومن ناحية أخرى فقد استمعت المحكمة لمحامى المتهم المجند (بسلاح الصاعقة) والذى وجه سؤالاً للمجنى عليه بخصوص التصالح من عدمه مع المجند؟
 
والمفاجأة الكبرى جاءت عند توجيه الاتهام إلى المتهم والذى جاء به أن الطلق الذى أطلق على الطفل عمر طلق فشنك من بندقية المجند الميرى خاصة!