الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صفى الدين حسن: الرقيب الحالى لا يملك حق رفض «إسلام وحنا»




يجرى المنتج محسن علم الدين والفنان سمير صبرى مفاوضات مع المنتج أحمد السبكى للحصول على موافقته لمشاركة الفنان محمد رمضان فى بطولة فيلم «إسلام وحنا» أمام الفنان السورى عابد فهد خاصة أن رمضان متعاقد مع السبكى لمدة عامين حيث من المفترض أن يجسد شخصية إسلام الشاب الذى يقوم برعايته القس «حنا».
 
وأكد صفى الدين حسن مخرج «إسلام حنا» أن الفيلم كان قد توقف الفترة الماضية بسبب الأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر وأدت لانسحاب المنتج من الفيلم وليس بسبب تناوله الفتنة الطائفية كما تردد لهذا قررت التوجه للفنان سمير صبرى والمنتج محسن علم الدين وعرضت عليهما الفيلم وأعجبا بقصته ووافقا على إنتاجه من خلال شركة «انترناشونال» التى يمتلكها سمير صبرى وشركة محسن علم الدين الذى يعود للإنتاج بعد توقف لسنوات.
 
وأشار حسن أن المنتج محسن علم الدين يتفاوض بشكل ودى مع أحمد السبكى الذى تربطه به علاقة صداقة حتى يشارك محمد رمضان فى بطولة الفيلم ليقوم بدور الشاب المسلم بعد أن ينتهى من تصوير فيلمه «قلب الأسد» كما تم ترشيح الفنانة حورية فرغلى لتقوم بدور البطولة النسائية.
 
وأضاف حسن أنه سبق وحصل على موافقة نهائية وتصريح تصوير لفيلم «إسلام حنا» من الرقيب السابق سيد خطاب وأن الرقيب الحالى لا يملك حق رفض الفيلم إلا بعد انتهاء تصويره وعرضه على الرقابة قبل طرحه للجمهور.
 
فيلم «إسلام وحنا» تأليف وإخراج صفى الدين حسن وبطولة عابد فهد وتدور أحداثه حول القس «حنا» الذى يتولى رعاية طفل اسمه «إسلام» ويستعين بشخص مسلم ليعلمه مفاهيم الإسلام وتنشأ بينهما علاقة صداقة قوية.