الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفراعنة إلى الصحفى القطرى : «هنكت عليك وعلى عشتك»







هاجم الصحفى القطرى أحمد على عضو مجلس إدارة صحيفة «الوطن القطرية» مصر وتاريخها وحضارتها وشعبها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى «توتير».. واستغل تدهور أوضاع مصر الاقتصادية والسياسية لتشويه حضارتها وصناعتها، قائلا: «فى اليابان قاعدة أمريكية وفى ألمانيا أيضا وكذلك كوريا التى ربما يكون هاتفك مصنوعاً فيها فماذا صنعتم أنتم غير أقراص الطعمية؟!». وأشعلت كلماته تلك حرباً عليه  وعلى دولته على مواقع التواصل الإجتماعى فيس بوك وتويتر حتى إن معظم النشطاء تركوا ما يثار على الساحة السياسية من قضايا وتفرغوا فقط للرد على الرعاة القطريين.. وعرض إنجازاتهم  على الساحة الدولية.. على النحو التالى.
هل تعلم انك لو عطست فى قطر وقلت الحمد لله.. هيرد عليك واحد من البحرين ويقولك يرحمكم الله؟
هل تعلم انك لو بتفسح خطيبتك فى قطر ممكن تغديها فى البحرين وتعشيها فى الكويت وتروحها البيت قبل الساعة 10.
هل تعلم ان قطر لو وقفت عليها دبانة على الخريطة.. هتختفى تماماً؟
هل تعلم إن عدد المطبات فى شارعنا أكتر من عدد سكان دولة قطر كل دولة لها قناة تليفزيونية.. ولكن قناة «الجزيرة» لها دولة!
هل تعلم ان قطر مابتدفعش نور وسارقة وصلة من كشك سجاير فى الكويت؟
- بيقلك مبينزلوش شيبسى جامبو هناك نظرا لضيق المكان.
- «نخلتين وخيمة قاطعوا مصر» الزعيم جمال عبد الناصر.
السادات: هو كل واحد هيفتحلى كشك فى الخليج هيسميه دولة!
سيأتيك الألش من حيث تترفع أنت أن تتداخل معه.. مرسى
ﺃﻣﻴﺮ ﻗﻄﺮ ﺯﺍﺭ ﺍﻟﺼﻴﻦ ﺳﺄﻟﻪ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺼﻴﻦ ﻛﻢ ﻋﺪﺩ ﺳﻜﺎﻧﻜﻢ: ﻗﺎﻟﻪ 700 ﺃﻟﻒ ﺭﺩ ﻋﻠﻴﻪ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺼﻴﻦ ﻭﻗﺎﻟﻪ: ﻳﺎ ﺭﺍﺟﻞ ﻭﻣﺠﺒﺘﻬﻤﺶ ﻣﻌﺎﻙ ﻳﺘﻌﺸﻮﺍ ﻟﻴﻪ.
- على آخر الزمن قطر تتحدث عن مصر.. على آخر الزمن شارعين وكوبرى بتجيب فى سيرة مصر.. اش حال ماكانتش شبرا أكبر منها.
- ومن أفضل التعليقات كان  مشهد وصفه النشطاء للعجرفة القطرية عن دخول مدرس مصرى إلى الفصل الدراسى فى أول حصة فى قطر فوجد السبورة مكتوب عليها: مصرى + فول= ؟؟؟؟؟ وطالبة تلاميذه بالرد ساخرين من هويته.. فكتب على السبورة الإجابة: طبيب ليعالجكم مما ينتابكم من أمراض.. مهندس ليبنى لكم البيوت بدلا من الخيام.. مدرس لينتشلكم من الجهل ومن البداوة.. عالم ليعلمكم أصول دينكم الذى لا تعرفونه.. ترزى ليصنع لكم الملابس التى تزينكم وتفتخرون بها.. جزمجى ليصنع لكم الأحذية بدلا من الحفاء.. عامل الذى يساعد فى صنع السيارات التى تركبوها.. خير أجناد الأرض ليحمى بلدكم والأمة الإسلامية كلها كما حماها من المغول والصليبيين.. وألتفت المدرس وكتب على السبورة  قطرى – بترول = ؟؟؟؟؟.