الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شاى الأعشاب الأفضل لطفلك




عندما يرى الطفل أمه تشرب شايًا فانه دائما ما يريد أن يتذوق مما تشربه، وبعد تذوقه تصبح مشكلة فهناك أطفال «مزاجهم عال» ينجذبون لطعم الشاى ويصرخون من أجل الحصول على كوب منه؛ مما يزعج الأم خوفا على طفلها من أضرار الشاى.
 
لاداعى للقلق فبدلا من الشاى العادى الذى يحتوى على الكافين المضر للطفل يمكنك أن تقدمى له شاى الأعشاب وهو عبارةعن مجموعة من الأعشاب المعروف فعاليتها فى تسهيل الهضم، مثل: البابونج والكراوية والشمر والشبت مع عدم تحليته ؛ لانه قد يضر السكر أسنان طفلك التى تنمو.
 
وطالما أن طفلك يبلغ ستة أشهر من العمر، ولا يعتبر شاى الأعشاب مناسباً للأطفال فى عمر أقل من ستة أشهر. حتى ذلك الحين لا يحتاج طفلك سوى حليب (لبن) الأم أو الحليب الاصطناعى المخصص للأطفال.
 
إذا لم يبلغ طفلك ستة أشهر من العمر وبدا أنه يعانى من المغص الحاد، من المغرى تجريب شاى الأعشاب لتهدئته. مع ذلك، يوجد شك فى دور شاى الأعشاب فى علاج المغص، إذا أعطيت طفلك شاى الأعشاب بانتظام بدلاً من رضعات الحليب فقد يؤثر ذلك على نموه وزيادة وزنه.
 
إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، قد يؤدى إعطاء طفلك مشروبات إضافية إلى انخفاض إنتاجك من الحليب؛ لأن الرضاعة الطبيعية تعمل على أساس العرض والطلب.