الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كارثة لطلاب الثانوية العامة احتساب متوسط درجات الصفين الأول والثانى حال فقد كل أوراق الإجابة




أصدر الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم قرارًا جديدًا بشأن القواعد الواجب إتباعها فى تقدير درجات أوراق الإجابة إذا فقدت كلها أو بعضها، متى كان ذلك الفقد دون تدخل من الطالب.
 
نص القرار على أنه فى حالة فقد جزء من ورقة الإجابة، تقدر درجات هذه الورقة بمتوسط الدرجات الحاصل عليها الطالب فى باقى المواد التى أدى فيها الامتحان، أو الدرجة الممنوحة له عن إجابات الأسئلة الثابتة بهذه الورقة أيهما أعلى.
 
أما فى حالة فقد ورقة الإجابة عن مادة واحدة فقط، تقدر درجة هذه الورقة بمتوسط الدرجات الحاصل عليها الطالب فى باقى المواد التى يؤدى بها الامتحان.
 
وفى حالة فقد أكثر من ورقة إجابة تقدر درجات أوراق الإجابة المشار إليها بمتوسط الدرجات الحاصل عليها الطالب فى باقى المواد التى أدى فيها الامتحان أو متوسط الدرجات الحاصل عليها الطالب فى السنتين الدراسيتين السابقتين لعام الامتحان أيهما أعلى.
 
ونص أخيرًا على أنه فى حالة فقد كل أوراق الإجابة تقدر درجات أوراق الإجابة المشار إليها بمتوسط الدرجات الحاصل عليها الطالب فى السنتين الدراسيتين السابقتين لسنة الامتحان، عدا أوراق الإجابة الخاصة بالصفين الأول والثانى الإبتدائى، فتقدر بمتوسط الدرجات الحاصل عليها الطالب فى الإمتحانات التى تؤدى على مدار العام الدراسى هو الأمر الذى يعد كارثة خاصة للطلاب فى الثانوية العامة والتى إذا تعرضت اوراق الاجابة الخاصة بهم إلى الحرق أو السرقة سيتم أخذ متوسط الدرجات للصفين الأول والثانى الثانوى والتى لا يذكر خلالها الطلاب مثل الصف الثالث.