الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نوبيون يهددون بمنع مرسى والبشير من افتتاح «ميناء قسطل»





 
 
 
انتقد عدد من أهالى النوبة فى أسوان تخصيص حكومة هشام قنديل استثمارات فى ميناء قسطل لرجال أعمال عن طريق المزايدات.. مشددين على أن أرض النوبة ليست للبيع بالمزاد، حسب تعبيرهم، وأكد النوبيون ان الرئيس محمد مرسى خالف وعوده الانتخابية بتخصيص استثمارات فى المحافظة لاهالى النوبة، وأنهم حال حدوث ذلك سيمنعون مرسى ونظيره السودانى عمر البشير من افتتاح الميناء قريبا.
وقال بيان صادر عن مجموعة ابناء النوبة فى أسوان.. إن هناك اجراءات تصعيدية سيجرى اتخاذها قبل زيارة الرئيس لاسوان فى 26 من الشهر الجارى بمشاركة البشير لافتتاح ميناء قسطل، قد تصل إلى حد وقف العمل بميناء أبوسمبل السياحى الذى سيجرى فيه استقبال الرئيسين ومنع دخول الوفود الرسمية، وإغلاق محافظة أسوان بالجنازير.
وذكرت إذاعة «كدنتكار» النوبية نقلا عن منسق ائتلاف أبناء النوبة منصور سمل، ان مرسى خالف وعوده الانتخابية لاهالى النوبة بتحقيق مطالبهم فى العودة لارضهم القديمة على شاطئ البحيرة، وكذلك تخصيص نسبة من الاستثمارات لهم فى المدن التى كانوا يعيشون بها قبل بناء السد العالى، ومنها مدينة أبوسمبل التى يقع بها ميناء قسطل.
وأشارت الاذاعة الى ارسال وزارات الزراعة والنقل والتنمية المحلية لجانا الى قسطل لوضع الترتيبات النهائية لافتتاح الميناء الواقع على الحدود المصرية ـ السودانية الذى يهدف الى دعم التعاون المشترك بين الجانبين، ومن المقرر افتتاحه فى نهاية الشهر الجارى بمشاركة رئيسى البلدين.