الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عودة: مناقصة جديدة لتوفير السلع الغذائية خلال رمضان




أكد الدكتور باسم عودة، وزير التموين، أن الوزارة تعد لمناقصة جديدة لتوريد السلع التموينية لتلبية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان، وتحسينها وزيادتها، كما أن الوزارة تتابع من خلال الاتحاد العام للغرف التجارية والبنك المركزي استيراد تلك السلع لتوفيرها قبيل الشهر الكريم خلال يونيو المقبل.

وقال وزير التموين،خلال لقائه مع الشباب في المؤتمر القومي لبرلمان الشباب أمس، إن المزارعين من مختلف المحافظات يقبلون علي توريد القمح، الذي بلغت الكميات الموردة منه حتي اليوم 80 ألف طن من خلال منافسة شريفة بين مختلف المحافظات لزيادة التوريد والحصول علي جائزة المليون جنيه للمحافظة الأكثر توريدا والتي سيسلمها رئيس الجمهورية.
وأضاف أن هناك جوائز أخري مخصصة لتشجيع التوريد منها جائزة للمحافظة التي يزيد توريدها علي 50% وللمزارعين الأكثر إنتاجا علي مستوي الجمهورية، مشيرا إلي اهتمام الدولة بتشجيع إنتاج وتوريد القمح عبر تخصيص عيد قومي للقمح المصري وجوائز تشجيعية للمزارعين والموردين ليتحقق حلم مصر بتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح، إلي جانب تخصيص خط ساخن برقم 19805 لتوريد القمح من المزارعين.
وأوضح أن الوزارة تسعي حاليا لفتح باب التعيين بالاشتراك مع المحليات لتعيين 3 آلاف في وظيفة مفتش تموين لخفض المتوسط السني لمفتشي التموين، مؤكدا سيطرة الوزارة التامة علي أنابيب البوتاجاز، وتحسين مستوي رغيف العيش بالمحافظات.
كما أكد عودة أنه يترك الحكم فيما يخص تقييم أداء وزارته للمواطن باعتباره أكبر شاهد علي فاعلية أي خدمات تقدمها الوزارة عبر ما يلمسه من أداء علي أرض الواقع، كما أن تقديم الخدمات الأساسية للمواطن وتحسينها وشعوره بتلك الخدمات والكفاءة هو المعيار في تغيير وزير التموين بعيدا عن أي قرار سياسي.
وحول مطالبة المعارضة بتغيير وزير التموين في التعديل الوزاري المرتقب قال وزير التموين: «إذا كان هذا المطلب قائما علي الكفاءة ويوجد من هو أكفأ وأقدر علي إدارة شئون الوزارة، فهذا قرار رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، أما إذا كان الحديث بموضوعية وحيادية فإن الحكم للشعب فيما يقدم له من خدمات وهو الحكم في هذا الصدد»، مضيفا أنه إذا كان الحديث عن اختلاف سياسي فإن تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين هدف أسمي وأرقي من أي قرار سياسي تصدره أي سلطة.