السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة التأمينات: من حق الأغلبية البرلمانية تشكيل الحكومة




 
 
أكدت الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية أن الحكومة الحالية وطنية وتبذل الكثير من الجهد لتحقيق مصالح الشعب المصرى ولم تبخل بأى مجهود من أجل تحقيق ذلك الهدف.
وقالت فى تصريحات صحفية أمس على هامش توقيع الوزارة بروتوكول تعاون مع هيئة البريد لصرف المعاش تعليقًا على مطالب البرلمان بحل الحكومة إن الأغلبية البرلمانية تسعى إلى تحقيق سياساتها وتوجهاتها ولكن الحكومة الحالية تريد تحقيق المصلحة العامة غير أنها أشارت إلى أن من حق الأغلبية فى البرلمان السعى لتشكيل الحكومة خاصة أن الجميع يهدف إلى تحقيق مصالح مصر.
وعن مدى تأثر موسم الحج والعمرة بتوتر العلاقات مع السعودية أكدت وزيرة التأمينات أن العلاقات مع السعودية قوية ولا يمكن أن تتأثر بأحداث جانبية لافتة إلى أن وزارة التعاون الدولى ووزير الخارجية أكد أن السفير السعودى سيعود إلى مصر قريبا لممارسة مهام عمله.
وفى إطار اتفاقية التعاون مع هيئة البريد أكدت الوزيرة أن الهدف من توقيع البروتوكول هو تحقيق الراحة التامة لأصحاب المعاشات ومساعدتهم فى الحصول على المعاش شهريا بدون مشاكل لافتة إلى أنه سيتم الانتهاء من تعميم صرف المعاش الكترونيا على مستوى المحافظات بعد عام ونصف العام لافتة إلى أنه يوجد حاليا مليون و800 ألف من أصحاب المعاش يصرفون معاشاتهم عبر البطاقات الإلكترونية.