الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الصحفيين» لـ«النظام»: كرامتنا خط أحمر





«كرامتنا خط أحمر».. شعار رفعه عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين في مواجهة «النظام»، قبل اجتماع المجلس الذي عقد عصر أمس لدراسة الأزمات المالية التي تحاصر النقابة.

الاجتماع الذي توقع أعضاء المجلس أن يخرج بقرارات «تصعيدية» لانقاذ النقابة من الأزمات، جاء بعد ساعات من تأكيد لجنة الحريات بالنقابة رفضها القاطع لمساعي مجلس الشوري لإحالة الصحفيين إلي المعاش فور بلوغهم سن الستين باعتباره «ظلما صارخا» لأبناء المهنة.
«لجنة الحريات» قالت في بيان لها أمس: إن مختلف الجمعيات العمومية لأبناء المهنة أكدت حق الصحفي في الاستمرار في العمل داخل صحيفته حتي سن الخامسة والستين مع عدم توليه مناصب قيادية بعد سن الستين.
وعن اجتماع «مجلس النقابة»، توقع أسامة داود عضو المجلس أن يخرج الاجتماع بقرارات تصعيدية تنقذ النقابة من الموقف المالي المتعثر الذي يسيطر علي أركانها وتحافظ علي كرامة الصحفيين التي تعد خط أحمر.
أما حنان فكري عضو مجلس النقابة فأكدت أن أعضاء المجلس لم يناقشوا قضية «الاستقالة» كإجراء تصعيدي، قائلة: «الاستقالات في هذا الوقت الصعب الذي تمر به النقابة يعد اعترافا بالفشل».
أزمات الصحفيين في مصر كانت محورا للنقاش في لقاء صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام بالقيادات السياسية والإعلامية بالكويت، حيث أكد أن الصحفيين يتعرضون للاعتداء كأي مواطن عادي، وتابع قائلا: «لن أخون الأسرة الإعلامية التي أشرف بالانتماء إليها».