الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماثوندو يطيح بأبو كونيه من الطلائع نهاية الموسم وبرنامج تأهيلى لشمامة




يواصل أحمد مصطفى شمامة لاعب وسط الفريق الاول لكرة القدم بنادى طلائع الجيش برنامجه التأهيلى الذى وضع له من جانب الجهاز الطبى بهدف الشفاء من الإصابة التى لحقت به فى مباراة الإسماعيلى وكانت عبارة عن تمزق فى العضلة الضامة.
وغاب «شمامة» عن مباراة فريقه الأخيرة أمام الاتحاد السكندرى بناء على طلب الجهاز الطبى الذى رأى ضرورة إراحة اللاعب وعدم إشراكه فى أى مباراة رسمية لمدة لا تقل عن 20 يوما حتى يتعافى تماما.
من جهة اخرى خاض فريق الطلائع اولى مواجهاته الودية أمام فريق مالية كفر الزيات بملعب المدرعات وذلك  استعدادا لمواجهة اتحاد الشرطة يوم 7 مايو الجارى بالجولة الـ13 للدورى والمقرر إقامتها على استاد الكلية الحربية.
وعلى جانب اخر باتت فرص استمرار الإيفوارى أبو كونيه داخل صفوف نادى طلائع الجيش خلال الموسم الكروى الجديد صعبة للغاية فى ظل الإصابات المتكررة التى تلاحق اللاعب بين حين وآخر وغيابه عن أغلب مباريات الدورى هذا الموسم وكان آخرها خروجه من قائمة الفريق أمام الاتحاد السكندرى بسبب تجدد إصابته فى الركبة خلال أحد التدريبات.
وبدأ الجهاز الفنى للفريق فى التفكير بقوة فى الاستغناء عن خدمات أبو كونيه بداعى عدم الحاجة إلى جهوده فى الفترة المقبلة بسبب وجود أكثر من بديل كفء لديه القدرة على تقديم مستويات أفضل منه وعلى رأسهم الثنائى ويليام جيبور والناشئ حسام حسن الذى تم تصعيده للفريق الأول بداية هذا الموسم واستطاع التألق وإثبات ذاته بجوار زميليه صلاح أمين ومحمد زكى.
وما زاد من فرص أبو كونيه فى الرحيل هو قيام الجهاز الفنى باخضاع المهاجم الكونغولى «ماثوندو» لاختبارات تمهيداً للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة حال استمرار ظهوره بمستوى جيد فى التدريبات والمباريات الودية ووفقاً لمصدر داخل الجهاز الفنى فإن التعاقد مع ماثوندو بات وشيكاً خاصة مع التألق السريع للاعب مع زملائه.