الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




تواجد المستشار أحمد مكي وزير العدل المستقيل من حكومة د. هشام قنديل بمقر الوزارة بلاظوغلي أمس في تمام الساعة 11 صباحا، لجمع أوراقه قبل التعديل الوزاري المقرر إجراؤه خلال أيام قليلة بعد إجازات أعياد الربيع وصعد إلي مكتبه ثم قام بتوديع الموظفين والمستشارين في آخر يوم له بالوزارة.

 
أرست محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية مبدأ قانونيًا مهمًا بأن حق الأم المريضة في الرعاية أولي وأوجب من أي شيء آخر ومقدم علي جميع الحقوق، وألزمت المحكمة مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بمنح إجازة إلي مُدرسة لتتفرغ لرعاية والدتها المريضة.
أصدر الحكم المستشار حسني السلاموني نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين محمد ياقوت وأشرف شهاب ومحمد المنشاوي وسكرتارية طارق عرفة، وكانت قد أقامت المدرسة دعوي طالبت فيها بإلغاء قرار جهة الإدارة برفض منحها إجازة لرعاية والدتها المريضة.
 
ذكرت السلطات الصحية في السويد أنه تم اكتشاف 12 حالة جديدة من التهاب الكبد الوبائي ويحتمل أن تكون لها صلة بنفس سلالة الفيروس الذي سبق وأن اكتشف خبراء الطب الوبائي في الدنمارك صلته بالفراولة المجمدة.. وكان تم الإعلان عن 56 حالة إصابة بالتهاب الكبد الوبائي من النوع «ايه» في السويد، بأكثر عشر مرات عن المعدل الطبيعي في نفس هذه الفترة من العام.
ويعتقد مسئولو الصحة في الدنمارك أن الحالات التي اكتشفت في السويد لها صلة بنفس نوع سلالة المرض التي ظهرت للمرة الأولي في الفراولة المجمدة.
 
نعت هيئة كبار العلماء والأزهر الشريف وفاة أول عضو بها وهو الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين، عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية والرئيس السابق لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي  الشريف.. وأكد الأزهر في  نعيه أن الشيخ صالح ترك آثارًا طيبة في الحرمين وباقي العالم الإسلامي وفقدت الأمة الإسلامية واحدًا من علمائها العاملين.\
 
تحتفل المملكة العربية السعودية اليوم بمرور 8 سنوات علي ولاية خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الحكم «ذكري البيعة» خلفا لأخيه الملك فهد.. وعدّد المسئولون والمواطنون انجازات الملك عبدالله علي المستويات المحلية والاقليمية  والدولية.
 
 
في إطار جهود مديرية أمن الإسكندرية لضبط الهاربين من السجون بقيادة اللواء أمين عزالدين تمكن الرائد محمد الشنديدي الضابط بوحدة مباحث قسم  شرطة سيدي جابر من ضبط مسجل خطر يدعي محمد جابر محمد سن 37 عاطل مقيم بدائرة قسم ثان الرمل محكوم عليه في عدد «50» حكمًا جزئيًا.
 
كرمت قيادات مديرية أمن مطروح 183 من عمد ومشايخ مطروح، لجهودهم الحثيثة وتعاونهم الكامل مع أجهزة الشرطة في تحقيق الأمن والاستقرار بالمحافظة.
ووزعت قيادات المديرية  خلال احتفال أقيم بديوان عام مديرية أمن مطروح الليلة الماضية شهادات التقدير علي العمد والمشايخ ، ووجهت الشكر لهم وحثتهم علي بذل الجهد للعمل علي حفظ الأمن في الشارع المطروحي، وقد لاقي الاحتفال استحسان جميع الحاضرين.
 
قامت اللجنة المشرفة علي انتخابات رئاسة اتحاد النقابات الفنية بغلق باب تلقي الطعون ضد ثمانية مرشحين أمس الأحد بعد أن تم مدها من 2 مايو حتي 5 مايو الجاري حيث تلقت طعنين ضد كل من المخرج المسرحي جلال الشرقاوي والموسيقار هاني مهنا بسبب تملك كل منهما شركة خاصة وقامت اللجنة المشرفة علي الانتخابات بإرسال خطاب إلي الغرفة التجارية للتأكد من الأمر إلا أن نقيب السينمائيين مسعد فودة أكد أن نتيجة الطعون صباح الثلاثاء وستكون غالبًا برفضها ويحسم وقتها السباق الانتخابي علي ثمانية مرشحين.