الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منى عبد الوهاب: وضعت السم فى العسل لضيوف «الغش ممنوع»




بالرغم من صغر سنها الا أن الاعلامية الشابة منى عبد الوهاب استطاعت أن تلفت الأنظار لها من خلال تميزها الذى حققته فى برنامج «الغش ممنوع» و«الحكم بعد المزاوله «التقينا بها لنتعرف على أسرار تميزها وجرأتها وكواليس الحلقات التى أثارت جدلاً كبيرآً وخلافها مع توفيق عكاشة وعمرو مصطفى وتعاقدها على برنامج لرمضان المقبل.
 
■ بداية سمعنا عن رحيلك عن شبكة osn بعد انتهائك من «الغش ممنوع» فما حقيقة ذلك؟
 
- رغم اننى لست مرتبطة بعقد احتكار مع هذه القناة الا اننى ادين بالفضل للقائمين عليها لانهم اول من قدمنى على الشاشة بعد تخرجى وفى نفس الوقت مترددة فى البقاء معهم لان نسبة مشاهدة القنوات المشفرة اقل من المفتوحة التى تحقق انتشاراً اكثر للاعلامى وقد تلقيت عدة عروض من mbc وcbcوالقاهرة والناسوتليفزيون دبى الا اننى لم احدد موقفى بعد.
 
■ وهل هناك برنامج جديد تقومين بتجهيزه لرمضان المقبل ؟
 
- هناك فكرة لبرنامج توك شو فكرته جريئه جدا يستضيف مختلف الشخصيات العامه من فنانين وسياسيين ورياضيين واذا قدر له ان يخرج للنور سيكون اقوى برامج رمضان.
 
■ نعود لبدايتك كيف تم ترشيحك لبرنامج «الحكم بعد المزاولة»؟
 
- الموضوع جاء من خلال الدكتور وليد الفيل المشرف على مشروع تخرجى فى الاكاديمية الدولية لعلوم الاعلام الذى رشحنى انا وعدد من خريجى دفعتى والدفعة التى سبقتنى واختار مشروع تخرجنا وهو نفس فكرة» الحكم بعد المزاولة» ونفذناه وقامت بشراء حق العرض الاول له شبكة osn المشفرة وعرضته فى اكتوبر 2011 ثم اشترته قناة النهار بعد تصويرعدد من الحلقات وعرض فى رمضان الماضى وبدلا من عرضه على لجنة امتحان الاكاديمية الدولية لعلوم الاعلام او اليوتيوب فقط شاهده آلاف المشاهدين.
 
■ ولماذالم تكملى تصوير الموسم الثالث من البرنامج ؟
 
- لانى كنت قد تعاقدت مع نفس القناة على برنامج اخر وهو «الغش ممنوع «فقامت الزميلة ايمان مبارك التى شاركت فى الموسم الاول والثانى وجسدت شخصية اماندا الفتاة اللبنانية التى تتحدث للضيوف فى التليفون بتصوير 30 حلقة التى عرضت على قناة النهار فى رمضان الماضى
 
■ على الرغم من ان الحكم بعد المزاولة ينتمى لبرامج المقالب الا انكم اخترتم اللعب على وتر مهم وهى مشاعر الضيف تجاه اسرئيل ومن ثم وطنيته. فهل هذا كان مقصود ؟
 
- بالفعل قصدنا ذلك لان وقت تصوير البرنامج و عقب قيام الثورة كان منتشر جدا فكرة التخوين وان الثورة مؤامرة وان ايد اسرائيل تلعب فى مصر وان البلد مخترقة وهذه الاشياء ساعدت الضيوف على تصديق المقلب خاصة انه تم القبض على جاسوس اسرئيلى فى ميدان التحرير.
 

 
■ وهل هناك ضيوف رفضوا اذاعة الحلقة عقب اكتشاف المقلب؟
 
- كان هناك بعضالضيوف مترددين فى اذاعة الحلقة لكنهم اقتنعوا بعد ذلك مثل هبة مندور واحمد عبدالعزيز واكرم حسنى لانهم لم يكونوا متقبلين فكرة التعرض للمقالب
 
■ حدثينى عن حلقة توفيق عكاشة التى تسببت فى مقاضاة البرنامج ؟
 
- فى هذا الحلقة اكتشفت انى اخذت مقلب بعد ان كنت اعمل مقالب فى الضيوف حيث صدمت فى شخصية الاعلامى توفيق عكاشة ورد فعله فهذا الشخص كلنا نعرف وجهة نظره فى الماسونية و المؤامرة الصهيونية وعدائه لليهود من خلال برنامجه على قناة الفراعين لكن بعد ان بدأت اطرح اسئلتى عليه اكتشفت ان لديه ازدواجاً فى ارائه وانه موافق على تصدير الغاز لاسرائيل ويرى ان القدس ارض اسرائيلية وان هناك آيات فى القرآن تقول ذلك وان العرب والمسلمين ليس من حقهم الذهاب للقدس الا كزوار حتى عندما قلت له اننا قناة اسرئيلية ولسنا قناة فرنسية رحب جدا بل وصف الشعب الاسرائيلى انه شعب طيب وانه زار اسرئيل 3مرات وانه له اصدقاء فى الحكومة الاسرئيلية وكأنه يشحن الناس ضد اسرائيل بالنهار وبالليل يصرح بعشقه الممنوع لها لذلك اصرينا على الاحتفاظ بالحلقة رغم عدم اذاعتها خاصة انه كان سيرشح نفسه لرئاسة الجمهورية.
 
■ هل من الممكن ان تتجهى للتمثيل بعد تجربتك فى برنامج «الحكم بعد المداولة»؟
 
 - بالفعل جاءنى عروض تمثيل بعد عرض البرنامج لكنى لا افكر فى الاتجاه للتمثيل ليس تقليلا منه ولكن احتراما لمهنة الاعلام وحبا فى هذه المهنة.
 
■ وكيف جاءت فكرة برنامج «الغش ممنوع» ؟
 
- انا اعشق برامج الهارد توك شو وانتمى لمدرسة وفاء الكيلانى ولارى كنج من ناحية الجرأة فى الاداء وتناول القضايا لذلك فكرت انا والمعد هانى كمال والمخرج هشام فتحى فى اننا نعمل برنامج قائم على فكرة الامتحان واقوم انا بدور المدرسة والضيف هو التلميذ حيث وضعت لهم السم فى العسل بفكرة اللعبة التى تقوم عليها فكرة البرنامج.
 
■ وهل هناك ضيوف رفضوا فكرة الجلوس على مقاعد مدرسية؟
 
- انا لم ابذل اى مجهود فى اقناع الضيوف بفكرة البرنامج بالعكس فهناك ضيوف سجلت معهم فى الموسم الثانى كانوا معجبين بالموسم الاول وجاءوا على شهرته وحاولت توصيل رسالة وهى ان وضع الضيف فى مقعد المدرسة يشبه الى حد كبير وضع الشعب المصرى وان كلمة الشباب هى التى تسير.
 
■ ما تعليقك على اتهامك بتقليد اسلوب طونى خليفة ؟
 
مجرد مقارنتى باعلامى شهيروجريء له وزنه مثل طونى خليفة هو نجاح لى.
 
■ وما اكثر حلقات « الغش ممنوع « التى أعجبتك؟
 
- حلقة باسم يوسف واحمد ابوبركة وعمرو مصطفى.
 
■ وما هى اسباب صدامك مع عمرو مصطفى بعد اذاعة حلقته؟
 
- عندما قررت استضافة عمرو مصطفى فى «الغش ممنوع» كنت اعلم تماما ان أراءه السياسية مبنيه على قواعد هشة وان البراهين التى يقولها مجرد استنتاجات رغم ان القليل منها صحيح لذلك قررت اختراق هذه الآراء والإستنتاجات بواقع ملموس واعتقد ان اكثر شىء استفزه هو ثبات انفعالاتى اثناء حوارى معه.