الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى والزمالك «إيد واحدة» ضد وزير الرياضة




 

حمدى يضع «سيناريوهات محتملة» لمواجهة مفاجآت العامرى
كتب :ماجد غراب وعمرعبد الحفيظ
 
أعلن مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة حسن حمدى حالة الطوارئ لمواجهة لائحة الاندية الجديدة التى أعدها وزير الرياضة العامرى فاروق. ووجه حمدى الدعوة لاعضاء مجلسه لعقد اجتماع طارئ بعد المؤتمر الصحفى الذى سيعقده وزير الرياضة غدا aللكشف عن اللائحة الجديدة.
 
 
 
 
 حمدى يدرك تماما ان الصراع مع وزارة الرياضة لم ينته لاسيما بعد قرار العامرى بتعيين لجنة محايدة لادارة انتخابات النادى الامر الذى دفع مجلس الاهلى للتحايل على ذلك بتبكير موعد الانتخابات لتكون فى 2 أغسطس المقبل وتصبح تحت اشراف النادي.
كما جهز الاهلى اكثر من سيناريو لمواجهة المفاجآت المحتملة للوزير الاولى تجهيز القائمة التى سوف يترأسها محمود الخطيب نائب رئيس النادى فى حال إلغاء بند الثمانى سنوات وجعله على المنصب فقط، أما اذا ما استمرت الحال على ما هى عليه وتم اقرار بند الثمانى سنوات كما كان فى لائحة رئيس المجلس القومى للرياضة السابق حسن صقر والتى ستحرم كل أعضاء المجلس الحالى من خوض الانتخابات القادمة سيجرى حمدى اتصالات مكثفة بإبراهيم المعلم والدكتور حسن مصطفى لاقناع أحدهما بالترشح للرئاسة بجانب بعض الشخصيات المعروف انتماؤها لمجلس حمدى على رأسها عدلى القيعى ومحرم الراغب ومحمد عبدالوهاب.
على صعيد آخر يستأنف فريق الكرة تدريباته غدا الخميس بعد الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون عقب الفوز على الحدود بالدورى.
وقرر محمد يوسف المدير الفنى خوض مباراة ودية امام طوخ استعدادا لمواجهة إنبى القادمة بالدورى 24 مايو. فى سياق متصل يعود اليوم حسام غالى كاتبن الفريق من ألمانيا بعد الاطمئنان على برنامجه التأهيلى فى الوقت الذى من المتوقع أن تفتح لجنة الكرة مع اللاعب مفاوضات التجديد وايضا زميليه محمد بركات وشريف عبدالفضيل من أجل حسم أمر الثلاثى.
 

 
.. وعباس يرد على «تجاوزات الوزير» فى مؤتمر صحفى
يعقد ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك ظهر اليوم مؤتمراً صحفياً  يهاجم فيه العامرى فاروق العامرى وزير الرياضة الذى اعلن انه بصدد اتخاذ قرار بتعيين لجنة مؤقتة تدير شئون النادى الأبيض بعد انتهاء مدة المجلس الحالى يوم 28 من الشهر الجارى
كتب ــ أحمد أمين ووائل سامى
يرى عباس ان وزير الرياضة يخالف القانون والمادة 48 من لائحة الهيئات الرياضية التى تعطى الحق للمجلس المنتخب ادارة شئون النادى حتى بعد انتهاء مدتها القانونية وتتولى دعوة الجمعية العمومية لانتخاب مجلس جديد خلال الفترة القانونية ما بين شهر يوليو إلى شهر سبتمبر.
وعلمت روزاليوسف ان اتصالات جرت فى الساعات الاخيرة بين ممدوح عباس ونظيره فى الاهلى حسن حمدى للتنسيق بينهما بشأن مواجهة وزير الرياضة الذى ينوى تشكيل لجنة مؤقتة فى الناديين لإدارة العملية الانتخابية بدعوى الحيادية.
وشهدت الساعات الماضية  جلسات واتصالات مستمرة بين اعضاء المجلس الابيض لبحث القرار المزمع ان يتخذه الوزير خلال الايام القادمة حيث عقد عباس واعضاء مجلسه جلسة ودية قبل اجتماعهم الرسمى عصر غداً الذى تم الاتفاق على ان يكون عقب المؤتمر الصحفى الذى سيعقده العامرى فاروق للكشف عن قانون الرياضة الجديد.
وتم الاتفاق بشكل غير معلن على تحريك دعوى قضائية بمجلس الدولة للطعن على قرار وزير الرياضة فى حالة تشكيل لجنة مؤقتة لادارة شئون النادى.
يأتى هذا فى الوقت الذى علمت فيه روزاليوسف من مصادرها الخاصة ان وزير الرياضة يفاضل بين عدد من رموز القلعة البيضاء لادارة اللجنة المؤقتة بعد اعتذار المستشار جلال ابراهيم ودخل دائرة الترشيحات المستشار مجدى شرف وحمادة امام مع الدكتور كمال درويش وطارق عامر رئيس البنك الاهلى السابق بخلاف عدد من الاعضاء من بينهم الدكتور محمود سعد والمندوه الحسينى والدكتور اسامة المليجى وماهر عبدالعزيز.
فى سياق آخر ساد الارتياح فريق الكرة بعد حجز بطاقة الصعود للمربع الذهبى مبكرا كأول فريق من المجموعة الثانية يضمن صعوده للادوار النهائية عقب تحقيق الفوز رقم 11هذا الموسم الذى جاء على حساب المقاولون العرب بهدف نظيف للعقرب البوركينى عبد الله سيسيه الذى رفع رصيد اصحاب الزى الابيض للنقطة 33 وهو الرقم الذى لايستطيع اى فريق من الجموعة الوصول إليه.
وأكد البرتغالى دروفان فييرا المدير الفنى للفريق انه سعيد بضمان تأهل فريقه وتعويض الخسارة السابقة امام بتروجت ليؤكد أن الزمالك يخسر لقاء جولة لكن لم يخسر البطولة.
وقال إنه سوف يسعى مع لاعبيه للحصول على تسع نقاط من اللقاءات الاربعة المتبقية له بالدورى امام الانتاج الحربى والاتحاد وطلائع الجيش والاسماعيلى.
واصر فييرا على منع لاعبيه من الادلاء بالتصريحات الاعلامية مع  تهديدهم بخصم 50 الف جنيه من مستحقاتهم.
فى سياق آخر  ينتظر مجلس الادارة الحصول على مكافأة الصعود لدور المجموعات من الاتحاد الافريقى  لصرف  جزء من المستحقات المتأخرة للاعبى الفريق  بهدف اخماد ثورتهم وتهديديهم المستمر بالانقطاع عن التدريبات.
فى الوقت نفسه يستأنف الفريق تدريباته مساء اليوم استعداد للقاء الانتاج الحربى فى الدورى بعد غدا الجمعة على ملعب الدفاع الجوى وقرر الجهاز الفنى اعلان اسماء اللاعبين المرشحين فى دخول معسكر مغلق عقب تدريب اليوم والذى ينتظر ان يشهد عودة احمد سمير بعد الاطمئنان على حالته الفنية كما سيتحدد موقف اسلام عوض الذى تم استبعاده من اللقاء الاخير لاسباب فنية وتتجه النية لمنح محمود فتح الله واحمد حسن ونور السيد راحة من لقاء الانتاج مع منح فرصة للشباب احمد السيسى ويوسف حسن واحمد ناصر.
فى الوقت الذى يطالب فيه اللاعبون الكبار بقيادة احمد سمير ومحمود فتح الله واحمد حسن المدير الفنى البرتغالى دروفان فييرا بالعفو عن احمد الشناوى فى ظل التزام الاخير فى التدريبات الفردية.