الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السفارة الأمريكية وجمعية مستثمرى 6 أكتوبر تستضيفان المؤتمر الثالث للبرامج الاقتصادية




استضافت السفارة الأمريكية بالقاهرة وجمعية مستثمرى 6 أكتوبر المؤتمر التعريفى الثالث لعرض برامج وخدمات تيسير التجارة الأمريكية، والذى يهدف إلى تعزيز فرص المشاريع الصغيرة والمتوسطة فى الحصول على التمويل والفرص التجارية
وقد شارك ممثلو قطاع الأعمال بمدينة 6 أكتوبر فى المؤتمر من خلال الحوار المباشر مع مسئولى السفارة ومن خلال جلسات متابعة عقب جلسات المؤتمر لمناقشة كافة استفسارات قطاع الأعمال. والجدير بالذكر أن مدينة 6 أكتوبر لديها سجل طويل من الشراكات التجارية الناجحة مع القطاع الخاص الأمريكى بالإضافة إلى احتضانها للعديد من الأنشطة الصناعية المصرية والمتعددة الجنسيات.
وقد شاركت آن باتشر، المستشارة التجارية الإقليمية ومسئولو السفارة فى تقديم عروض توضيحية للبرامج والخدمات التى توفرها إدرات الخدمات التجارية الخارجية، والخدمات الزراعية الخارجية، وكذلك الوكالة الأمركية للتنمية الدولية، والبنك الأمريكى للتصدير والاستيراد، والمنظمة الأمريكية لتنمية التجارة، ومؤسسة الاستثمار الخاص عبر البحار، حيث قدم مسئولو السفارة شرحًا وافيًا لكيفية استفادة مؤسسات الأعمال المصرية من هذه البرامج.
ويعد هذا المؤتمر هو الثالث فى سلسلة من اللقاءات التى تهدف إلى شرح الأدوات التى تدعمها حكومة الولايات المتحدة لتطوير مؤسسات الأعمال فى جميع أنحاء مصر، ولتعميق وتعزيز العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة ومصر. وكان المؤتمر الأول قد انعقد فى الإسكندرية فى شهر فبراير الماضي، بينما انعقد المؤتمر الثانى فى شهر أبريل الماضى فى أسيوط. ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر المقبل فى القاهرة فى شهر مايو الجارى.
وتأتى هذا اللقاءات والمؤتمرات كأحد جوانب العلاقات الاقتصادية المتنوعة والقوية التى تم بناؤها بين الولايات المتحدة ومصر على مدار عدة عقود. ونتيجة لهذه العلاقات التجارية والاستثمارية المتنوعة، فقد أصبحت الولايات المتحدة أكبر شريك تجارى لمصر وأحد أبرز المستثمرين فى مستقبلها، بإجمالى استثمارات تقدر بما يقرب من 17 مليار دولار توفر مئات الآلاف من فرص العمل المصرية. وعلى المستوى الشعبى ترتبط الولايات المتحدة ومصر بعلاقات قوية.