الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دفاع أبوإسلام يطالب بتغير أمين السر لحساسية ما سيقال حول الكنائس والأديرة





كتب- سعد حسين والشيماء طلعت
قررت محكمة جنح الوايلي والمنعقدة بشمال القاهرة بالعباسية برئاسة المستشار أحمد طلعت،حجز محاكمة أحمد محمود عبدالله الشهير بـ«أبوإسلام» في قضية إزدراء الأديان  لجلسة 15 يوليو للنطق بالحكم.
وشهدت جلسة محاكمة الشيخ «أبوإسلام» مالك قناة الأمة والمتهم بإزدراء الأديان مطالب بعض من فريق الدفاع عنه بتغيير سكرتير الجلسة «عصام فؤاد» لكونه مسيحياً وذلك  لحساسية ما سيقال بالجلسة من التعرض لبعض السلوكيات غير الطيبة والتي تتم في بعض الكنائس والأديرة وقد استجابت المحكمة لذلك، وطلب رمضان جاد المحامي التصريح باستخراج شهادة من الأزهر تفيد عما إذا كان « يسوع» إله من عدمه واستدعاء كل من الرئيس محمد مرسي ورئيس الوزراء هشام قنديل في القضية لاستجوابهم  .
 ومن جانبه أكد أحمد سيف الإسلام حماد أمام المحكمة أن الواقعة تتلخص في أن تسعة أعشار النساء الذين نزلوا إلي ميدان التحرير ، وفادها أن المتهم لم يذكر طائفة بعينها « المسيحين» ولكنه ذكر جميع طوائف الشعب بمسلميه وأقباطه ، وبالتالي لا ينطبق عليه نص المادة 98 من قانون العقوبات والمحال به للمحاكمة.
وعقب انتهاء الجلسة خرج « مسيرة» نجل الشيخ أبوإسلام وقال:  محاميين مبيفهموش « معبراً عن غضبه بسبب تلك الطلبات ، وهدد « ميسرة» بمقاضاة أي صحيفة تنشر تلك الطلبات ، مؤكداً أنه وشقيقه فقط المكلفان بالدفاع عن والدهما أمام المحكمة .