الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يدعو إلى اجتماع وطنى لمناقشة تقرير سد النهضة





 
 
دعا الرئيس محمد مرسى إلى اجتماع وطنى موسع للقوى والاحزاب السياسية وبعد الرموز الوطنية وبعض الرموز الشعبية غداً الاثنين لإطلاعهم على نتائج تقرير اللجنة الثلاثية لمشروع سد النهضة وعرض رؤية مؤسسة الرئاسة فى التعامل مع الموقف.
جاء ذلك فى الوقت الذى أكد فيه مسئول بالحكومة الاثيوبية أن السد لن يؤثر بشكل كبير على حصتى مصر والسودان من مياه النهر وأن السد سيبنى وفقاً للمعايير الدولية.
فيما نفى خالد الشريف المستشار الإعلامى لحزب «البناء والتنمية» الجناح السياسى لـ«الجماعة الإسلامية» أن تكون الجماعة قد دعت إلى «فتح باب الجهاد فى إثيوبيا» بسبب بناء «سد النهضة» وتحويل مجرى النيل الأزرق، مؤكدا أنها لن تكون «بديلا عن الجيش المصرى».
وفى سياق آخر تعقد بمقر جامعة الدول العربية الخميس المقبل أعمال اجتماعات الدورة الخامسة للمجلس الوزارى العربى للمياه برئاسة الإمارات التى يمثلها وزير المياه الدكتور راشد أحمد بن فهد. فيما قال وزير الموارد المائية والرى الأسبق الدكتور نصر الدين علام إنه تم استغلال الظروف الداخلية فى مصر أسوأ استغلال ببناء سد النهضة الإثيوبى، وقال إن الوضع لو كان مستقرا فى مصر لما استطاعت إثيوبيا أن تفعل ما فعلت.