الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المخابرات الإيرانية تمنع إفشال الانتخابات الرئاسية





 
أعلنت وزارة الأمن الإيرانى عن تفكيك شبكة إرهابية، كانت تنوى القيام بأعمال تخريبية خلال الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها فى منتصف الشهر.
وأفادت وكالة مهر الإخبارية أن وزارة الأمن أوضحت فى بيان لها حول هذا الشأن أنها تمكنت من اعتقال جميع أعضاء الشبكة الإرهابية.
وأشار البيان إلى أن زعيم هذه الشبكة تم تجنيده قبل عدة سنوات من قبل جهاز مخابرات دولة تجمعها علاقات جيدة مع الكيان الصهيونى وازداد نطاق تواجد الكيان الغاصب فى هذا البلد بشكل كبير.
وأوضح البيان أن جهاز مخابرات الدولة المذكورة حدد لزعيم هذه الشبكة القيام بمهام مختلفة ثم اقام ارتباطا له مع ضابط بجهاز الموساد.ولفت البيان إلى أن العميل المذكور تلقى دورات تدريبية مخابراتية وعسكرية فى فلسطين المحتلة , وتسلم قائمة من الموساد بالمهام المخابراتية الموكلة له بتنفيذها فى إيران.
ولفت البيان إلى أن إحدى المهام المنوطة بهذه الشبكة الإرهابية هى العمل على زرع بذور النعرات العرقية والطائفية داخل البلاد باغتيال شخصيات بارزة من المكونات المذهبية والقومية وتوزيع  منشورات تبث التفرقة فى أماكن الاغتيالات.
من جانبه استنكر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سيد عباس عراقجى درج اسم بلاده فى قائمة الدول الداعمة للارهاب، وقال إن الرأى العام العالمى لن يتجاهل الجرائم التى ترتكبها واشنطن تحت غطاء مكافحة الارهاب. مشددا على أن بلاده تراقب بدقة وبشكل مستمر، تعامل الحكومة الأمريكية مع المنظمات الارهابية.