الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فتحى يغيب شهرًا عن الأهلى بعد إجراء عملية بالغضروف




أجرى أحمد فتحى الظهير الأيمن لفريق الكرة بالأهلى عملية جراحية فى الغضروف بالأمس وتأكد غيابه عن الملاعب 4 أسابيع.. وكان اللاعب قد تعرض للإصابة أثناء لقاء فريقه الودى أمام حرس الحدود الذى أقيم على ملعب مختار التتش يوم الاثنين الماضى، وكشفت أشعة الرنين المغناطيسى وجود قطع جزئى فى غضروف الركبة وتم الاستقرار على إجراء العملية فى القاهرة بمستشفى مصر الدولى وتحت إشراف أحد المتخصصين د. أحمد عبدالعزيز.. وقبل توجه فتحى إلى المستشفى حرص البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى على تحفيز اللاعب وإخراجه من الحالة النفسية السيئة والتأكيد على أن عودته إلى الملاعب ستكون قريبة وأنه يثق فى قدرته على تجاوز هذه الفترة.
 
أيضًا حرص جميع اللاعبين على مؤازرة الجوكر واعتبر الجهاز الفنى أن غيابه عن لقاء البن يعد ضربة شديدة وصدمة فى نفس الوقت لأنه أحد الحلول المهمة فى صفوف الفريق وإحدى الأوراق الرابحة وبدأ جوزيه سريعًا فى تجهيز بديل للمشاركة فى مركز الظهير الأيمن خلال المباراة المقبلة أمام البن الإثيوبى فى إياب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا التى ستقام 8 أبريل الجارى.. ويفاضل البرتغالى بين شريف عبدالفضيل ومحمد بركات للمشاركة فى هذا المركز وهناك اتجاه قوى للدفع ببركات لاسيما أن عبدالفضيل مازال عائدًا من الإصابة وهناك مخاوف شديدة من تجدد الإصابة إلا أن هذا الاتجاه لم يحسم.
 
وفى هذا السياق أيضًا كلف جوزيه مساعده فيدالجو مخطط الأحمال بوضع برنامج بدنى مكثف لتجهيز محمد ناجى جدو وسيؤدى اللاعب تدريبات على فترتين فيما يعود حسام عاشور إلى المشاركة الجماعية بنهاية الأسبوع الجارى وبناءً على الأشعة التى خضع لها وائل جمعة مساء أمس ستحدد عودته إلى التدريبات الجماعية.
 
من ناحية أخرى سادت حالة من الارتباك بالجهاز الإدارى للأهلى بالأمس وفى مقدمتهم سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بسبب تأخر الجهات الأمنية فى إرسال خطاب رسمى يفيد بتأمين لقاء البن.. وكان الاتحاد الأفريقى قد حدد 48 ساعة للأهلى لتحديد الجهة التى ستقوم بتأمين مباراة البن بناءً على رغبة الفريق الاثيوبى الذى رفض إرسال أى خطاب رسمى إلى الأهلى يفيد بموعد وصوله إلى الساعات الأولى من صباح أمس.. وتزايدت مخاوف مدير الكرة من اتخاذ قرار بنقل المباراة، وكثف مسئولو الأهلى اتصالاتهم مع الأمن والمجلس العسكرى للوصول إلى حل لهذه الأزمة، وبعيدًا عن لقاء البن بدأ لاعبو الأهلى المعارين إلى الأندية فى الحديث مع سيد عبدالحفيظ لتحديد مصيرهم فى ظل عدم وجود نشاط حيث طالب محمود توبة المعار إلى المصرى بالموافقة على انتقاله إلى إنبى فيما حضر أمس أحمد العش المعار إلى الجونة لمعرفة مصيره.
 
وأكد مدير الكرة لجميع اللاعبين المعارين أنه سيتم تحديد مصيرهم عقب لقاء البن.
 
وفى محاولة لإيجاد حل لأزمة محمد ناجى جدو مع وكيله نبيل أبوزيد عقد هشام عبدربه محامى اللاعب جلسة بالأمس مع عدلى القيعى مدير التسويق ومدير الكرة وفتح خط اتصال مع وكيل اللاعبين للوصول إلى صيغة تفاهم.. وسيتحمل الأهلى تسديد مستحقات اللاعب لوكيله على أن تخصم من مستحقاته وهذا هو الاتجاه الغالب لإنهاء الأزمة.