الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشرطة الاسكتلندية: السماح بمغادرة الطائرة المصرية لنيويورك




لندن - أ. ش.أ
 
 أعلنت الشرطة الاسكتلندية أنها سمحت لطائرة مصر للطيران رحلة رقم 985بمغادرة مطار «برستويك» فى جلاسجو فى طريقها الى نيويورك وذلك بعد التأكد من خلوها من أى مواد مشبوهة.
 
وكانت إحدى الراكبات على متن الطائرة المتجهة من القاهرة الى نيويورك قد عثرت على ورقة كتب عليها «سأقوم بتفجير الطائرة» فى مرحاض الطائرة فقامت على الفور بابلاغ طاقم الضيافة على الطائرة مما أدى إلى تغيير اتجاه الطائرة وهبوطها فى المطار على مهبط منعزل.
 
وقالت الشرطة الاسكتلندية فى بيان رسمى: لقد قام ضباط الشرطة بتفتيش الطائرة بشكل مكثف ولم يعثروا على أى مواد مثيرة للشك، وأضافت: لقد تم اعادة المسافرين وطاقم الطائرة إليها وستستمر فى رحلتها الى نيورك، واختتمت قائلة: سنستمر فى التحقيق من ظروف هذا البلاغ.
 
كانت الطائرة قد هبطت فى المطار الساعة 2.30 بعد ظهر أمس الأول بتوقيت بريطانيا الصيفى برفقته طائرتا تايفون تابعتان للقوات الجوية الملكية عقب ابلاغ سلطات الطيران بوجود هذهالرسالة.
 
ويبلغ عدد المسافرين على متن الطائرة 326 شخصا. وفتحت سلطات الأمن فى أسكتلندا تحقيقا حول تهديد بتفجير طائرة تابعة لشركة مصر للطيران اضطرت أمس الأول إلى الهبوط فى مطار بريستويك بعد العثور فيها على رسالة مشتبه فيها، مما دعا قوات جوية إلى مواكبة الطائرة.