الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإسلاميون يختلفون حول مبادرة «الوسط» والإخوان يشترطون «احترام الشرعية»




اختلفت مواقف التيار الاسلامى حول مبادرة حزب الوسط للخروج من الازمة الحالية فبينما ثمنها البعض اعتبر أخرون أن الوقت قد مضى الآن الاخوان اشترطوا لأى مبادرة احترام شرعية الرئيس وقال عبدالله بدران المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب النور لايوجد وقت للمبادرات الآن فقد ارتفع سقف المطالب بغير حدود ولا مكان للمفاوضات أو الحوارات لاننا نريد افعالا لا أقوالا.
من جانبه وصف شعبان عبدالعليم الامين العام المساعد لحزب النور السلفى مبادرة حزب الوسط بالطيبة، مشيرا إلى أنه يجب تحديد عناصر محددة للمبادرة لدفع الجميع للجلوس سويا والالتفاف حول مائدة الحوار.
من جانبه أكد حزب الاصالة انه يقبل المبادرة التى دعا لها حزب «الوسط» للقوى السياسية لتحقيق مصالحة وطنية بين مختلف الاطراف والتشاور حول الوضع السياسى الراهن تجنبا للانزلاق نحو مخاطر مجهولة.
وقال فى بيان له نضع الجميع أمام مسئولياتهم فى هذا الظرف الراهن والكشف عن من يتاجر بالدم ويسعى لاستثماره ومن يخشى على الوطن مطالبا الجميع بعدم التشبث بمواقفه المسبقة او مبادراته السابقة فليس المهم أن يتحقق الخير عن طريقك ولكن المهم ان يتحقق هذا الخير.
وقال أحمد بديع عضو الهيئة العليا لحزب الوطن إن الحزب لا يرفض أى مبادرة سياسية أو فاعلية لاتمام المصالحة الوطنية الشاملة والحيلولة دون وقوع أى اصابات أو اسالة نقطة دم على ارض الوطن مما قد يؤثر سلبا على أمن البلاد.
بينما ثمن حسين ابراهيم الامين العام لحزب الحرية والعدالة الجناح السياسية للاخوان المبادرة وقال إن الحزب يقدر جميع جهود القوى الوطنية والاحزاب السياسية لرأب الصدع ويرحب بجميع المبادرات التى تحترم الشرعية وتحافظ عليها.