الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قيادى سلفى يتهم برنامجا تليفزيونيا بإصابته بكسر مضاعف




تقدم خالد المصرى عضو المكتب السياسى للجبهة السلفية وأمين عام المركز الوطنى للدفاع عن الحريات ولجنة حقوق الإنسان بنقابة المحامين ببلاغ إلى النائب العام رقم 9133 لسنة 2013 يطالب فيه منع بث أحد البرامج الرمضانية الذى تصوره حاليا إحدى شركات الإنتاج بهدف بيعه للمحطات الفضائية.

وطالب المصرى ولجنة حقوق الإنسان فى بلاغهما بمنع بث البرنامج لتسببه فى إصابته بكسر مضاعف فى الركبة نتيجة تعرضه أثناء حلوله ضيفا على إحدى حلقاته لهجوم من بعض أعضاء البرنامج يلبسون ملابس البلاك بلوك وبأيديهم أسلحة نارية حقيقية لإجباره على توقيع استمارة تمرد ما تسبب فى إصابته بكسر فى الركبة وإجرائه جراحة عاجلة بها.
وأشار إلى أن البرنامج يسمى «يا ثورة ما تمت» يخبر الضيوف بأن اسمه مصر على فين وهو يتبع أسلوب برامج الكاميرا الخفية إلا أنه يستخدم أسلحة نارية حقيقية ما يعرض حياة الضيف للخطر.
وأوضح المصرى أنه بالتوازى مع بلاغ النائب العام تقدم برفع دعوى قضائية إلى مجلس الدولة لمنع عرض جميع حلقات البرنامج على القنوات الفضائية المصرية والعربية والعالمية وانذارها بعدم بثه أو شرائه وشملت الدعوى تحميله المسئولية القانونية للقنوات التى تذيع هذا البرنامج.