السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجهات الأمنية تطلب خفض ارتفاع محطات المحمول بسيناء






 
 
 
 
كشف مصدر مسئول بإحدي الشركات المتخصصة في بناء محطات المحمول ان الجهات الامنية بسيناء قد طلبت منهما خفض ارتفاع المحطات من 70 مترا إلي 40 مترا.
أوضح المصدر الذي رفض ذكر اسمه خلال تصريحاته الخاصة أن تعليمات الجهات الامنية الجديدة تركز علي محطات شركات المحمول الثلاث «موبينيل وفودافون واتصالات ـ مصر» التي يتم بناؤها قرب الحدود المصرية مع إسرائيل.
وأشار المصدر إلي أن الهدف من ذلك هو خفض مساحة الترددات للحد من عمليات التجسس علي المكالمات المصرية، مشيرا إلي أن زيادة نسبة الارتفاعات تؤدي الي زيادة نسبة الترددات.
من جانبه رفض المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التعليق علي عمليات خفض ارتفاعات محطات المحمول من 70 مترا إلي 40 مترا لعدم زيادة مساحة الترددات وخفضها للسيطرة علي عمليات تجسس الجانب الاسرائيلي علي المكالمات بسبب تعدي الترددات المصرية للحدود مما يسهل علي الجانب الآخر التجسس علي المكالمات، حيث إن خفضها سيؤدي الي عدم خروجها خارج الحدود المصرية بسيناء.. وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال تصريحاته الخاصة انني أرفض التعليق علي أي اجراء أمني يخص محطات المحمول بسيناء لأن ذلك دور الجهات الامنية وأرفض الخوض فيه.. أما عن عمليات فصل الخدمة يوم 30 يونيو فقد اكد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انه لن يسمح بتكرار ما حدث خلال ثورة يناير من قطع الاتصالات والانترنت علي المتظاهرين والثوار خلال مظاهرات 30 يونيو، وشدد حلمي علي أن ذلك الامر غير وارد و«خط أحمر».