الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النيابة العامة: سنواجه أى اعتداء على الشرطة والجيش بكل حزم




قال المستشار مصطفى دويدار المتحدث الرسمى للنيابة العامة إن النيابة سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية دون أى تهاون فى مواجهة كل من تسول له نفسه ارتكاب الافعال الاجرامية والعنف ضد أى من رجال الشرطة والقوات المسلحة المكلفين بحماية المنشآت العامة.
 
من ناحية اخرى عاد الهدوء إلى مدينتى «الزقازيق» و«فاقوس» بمحافظة الشرقية بعد الاشتباكات العنيفة التى شهدتها مساء أمس الأول وفجر أمس بين مؤيدين ومعارضين للرئيس «محمد مرسي»، والتى أصيب فيها العشرات بطلقات خرطوش وجروح وكسور وكدمات.. وتم الدفع بعدد 30 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفيات الزقازيق الجامعى والعام القديم والجديد والقنايات وفاقوس.
 
وبدأت النيابة العامة تحقيقاتها فى الأحداث، حيث قررت تكثيف التحريات من أجل تحديد المتهمين وضبطهم.
 
وكانت اشتباكات قد اندلعت بين مؤيدى ومعارضى الرئيس، فى محيط مقر جماعة «الإخوان المسلمين» بالزقازيق أثناء مرور مسيرة لأعضاء حركة «تمرد».. حيث تم إطلاق طلقات خرطوش لم يتم تحديد مصدرها، ما أسفر عن إصابة 10 أشخاص.
 
ونجحت قوات الأمن فى الفصل بين الجانبين بواسطة مصفحتين وقنابل الغاز المسيل للدموع، إلا أن الاشتباكات تجددت مرة ثانية أمام مقر الجماعة وتبادل فيها الطرفان التراشق بالطوب والحجارة وسمع دوى طلقات الخرطوش، ونتج عن ذلك إصابة ما يزيد على 80 شخصاً من الجانبين ورجال الشرطة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على الموقف.