الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حسم الشريف (2)






محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 22 - 04 - 2010


تأكيدات صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني الصارمة خلال اجتماع الامانة العامة للحزب الوطني من أن حزب الاغلبية يحترم حرية الرأي ويحمي حق الشباب في التعبير السلمي عن رأيه في اطار القانون.. وإدانة دعاوي استخدام العنف و يرفض التحريض علي اطلاق الرصاص علي أي مصري.
 

وضعت نهاية لكل هذه المزايدات من جانب تجمع شباب 6 أبريل الذي لم يلتزم بالقانون وهو يدعو الي مسيرة قبل أكثر من اسبوعين و جاءت فرصة تلتقطها جماعة الإخوان المحظورة ونوابها في مجلس الشعب لصياغة تحريضية في محاولة لتشويه جهاز الشرطة والحزب الوطني.
 

علي خلفية ما تحدث به نائبان من نواب الحزب الوطني تحت قبة مجلس الشعب.. فلا يمكن تصور أن يتحدث مصري وليس نائبا في مجلس الشعب.. طالبا باطلاق الرصاص علي مصريين مهما كانت درجة الاختلاف معهم و مهما تطاولوا و بلغت تجاوزاتهم.. وقد اكد النائبان أن كلامهما قد تعرض لتحريف إعلامي.
 

فحزب الاغلبية قد قال كلمته بمنتهي الحسم . واعاد التأكيد علي عدة مبادئ تقوم عليها الافكار الاساسية للحزب وتحكم سياق عمله وأدوات تحركه في الحياة السياسية كحزب اغلبية وطني تدير حكومته البلاد.. بما لا يحتمل أي لبس أو تأويل او تفسيرات متعددة.
 

فإن كانت هناك حرية رأي فإن الحزب الوطني ليس فقط هو أول من يحترم حرية الرأي وإنما ايضا هو اول من يحمي حق الشباب في التعبير عن رأيه في إطار القانون.. في حرية ديمقراطية وليس فوضي.
 

وقد دعا الأمين العام صفوت الشريف قبل يومين وعلي شاشة قناة «الحرة» الشباب إلي التعبير عن رأيه قائلا: "اقول لهم عبروا بالطريقة التي ترونها فأنتم ابناء حرية جديدة لم تتعرضوا لقمع ولم تتعرضوا لما كان سابقا.. وأعاد التأكيد عليه في اجتماع الامانة العامة.
 

وبغض النظر عما يتعرض له جهاز الشرطة من استفزازات وحملات تشويه وأيضا اعتداءات وهو يؤدي دوره الوطني في ضمان تطبيق القانون.. فإن حزب الاغلبية يقدر دور جهاز الشرطة في التعامل مع هذه الأمور في إطار من الحكمة وضبط النفس.
 

الرسالة واضحة والحسم ثابت.



[email protected]