السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يتبادل التهنئة مع ملوك ورؤساء العالم




تلقي المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، برقية تهنئة من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت أعرب فيها عن خالص تهانيه وتهاني شعبه وحكومته بمناسبة اختياره رئيسًا مؤقتًا للجمهورية.. كما أعرب أمير الكويت عن تمنياته للرئيس بالنجاح والتوفيق في أداء مهامه.. ومشيدًا بالدور الإيجابي والبناء الذي قامت به القوات المسلحة ..وتلقي رئيس الجمهورية المؤقت برقيات تهنئة مماثلة من كل من الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ونبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، والشيخ محمد رشيد راغب قباني مفتي الجمهورية اللبنانية.
وأعرب الرئيس في برقياته للزعماء العرب والمسلمين عن أصدق تهانيه القلبية بحلول شهر رمضان الكريم متوجها للمولي عز وجل بخالص الدعوات أن يعيد هذا الشهر العظيم عليهم وعلي شعوبهم وسائر الشعوب العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، كما بعث رئيس الجمهورية المؤقت بتهنئة إلي مسلمي مصر المغتربين بالخارج بمناسبة حلول شهر رمضان العظيم.
 في ذات السياق المتعلق بالرئاسة كشف د.سالم عبدالجليل رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف لـ«روزاليوسف» أن  رئيس الجمهورية قد أمر بعودته مرة أخري للعمل بديوان عام الوزارة وذلك بعد إجازة سنة حصل عليها عبدالجليل منذ تولي د.طلعت عفيفي وزير الأوقاف السابق وذلك بسبب أخونة وسلفنة الأوقاف.
وقال عبدالجليل: إنه سيدأ في إصدار القرارات الخاصة بتسيير العمل في الوزارة والمديريات الإقليمية من اليوم، مشيرا إلي أنه وجه رسالة إلي الدعاة في المحافظات، أكد خلالها ضرورة المحافظة علي المساجد وعدم السماح لأي شخص باعتلاء المنابر مثلما كان يحدث في السابق من سيطرة فصيل سياسي بعينه علي مساجد الأوقاف.
 وأكد أهمية أن يكون الإمام المعين هو خطيب الجمعة ولا يجوز ترك منبره بالرغبة أو الرهبة مشددا علي ضرورة تواجد الدعاة الوسطيين بين الناس.