السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مطالبات بتحويل «الخفيف» للتحقيق ودفع الجزيرة حقوق البث للتليفزيون




 
 
أثبت التليفزيون المصرى خلال الايام الماضية عبر عدد من البيانات انحيازه للشعب والمهنية حيث اجتمع عدد من القيادات منذ ايام ليخرجوا ببيان مقتضب جدا يؤكدون فيه  أن الاتحاد سيظل إعلاماً للدولة والشعب بكل توجهاته وإنتماءاته، وإن إعلاء المصلحة العليا والحفاظ على سلامة الوطن والمواطن، وطرح رؤى لبناء مصر وتحقيق الإنطلاق المنشود أهداف أساسية ملتزمون بتحقيقها.
 
وشدد اتحاد الإذاعة والتليفزيون على أن المهنية هى السبيل الوحيد للحفاظ على مستوى الأداء الذى حققه الإتحاد بكل قنواته وشبكاته الإذاعية، خلال تغطيات ثورة 30 يونيه، معلناً وقوفه مع الشعب المصرى وثورة شعبه، ومساندة الشرطة والقوات المسلحة الدرع الواقى للوطن.
 
 فى سياق متصل، ناقش المجتمعون خريطة شهر رمضان، وكيفية التوائم مع الظروف الحالية التى تمر بها البلاد.
 
وحول كواليس الاجتماع اكدت مصادر انه تم التطرق الى طريقة تغطية الاحداث خلال الفترة الماضية وعرض تفصيلى للمشاكل و تم التاكيد على ضرورة مراعاة المصطلحات مثل «متظاهر» و«مثير للشغب» ونقل الواقع الحقيقى.
 
كما تم التأكيد على قطع الارسال عن المسلسلات فورا لنقل اية احداث مهمة واشارت المصادر إلى أنه سيتم اطلاق برنامج جديد على القناة الاولى باسم فى حب مصر يذاع من السبت إلى الاربعاء لطرح الافكار والرؤى والنهوض فى الفترة المقبلة ونشر ثقافة التسامح أنه كانت تهدف أن خطة الإخوان قبل رمضان لعدم التطرق للسياسة اثناء الشهر الكريم.
 
وفى ذات السياق اكد العاملون على ضروره وقف ايه تظاهرات او مطالب فئوية خلال الفترة الحالية واصدرت الحركات الثورية فى المبنى ومنها حركة الاعلاميين الاحرار بيان يتضمن التأكيد على المطالب السياسية لثورة التصحيح فى 30 يونيه 2013 وشرعية الشعب فى مطالبة منذ ثورة 25 يناير 2011 وستكون مشاركة بكافة فعاليات مسيرات جموع الشعب حتى تتحقق مطالبه السيادية والشرعية أكدت الحركة أنه نظرا ًللظروف الراهنة التى تمر بها البلاد فإنها تعلن عن الآتى:
 
وقف كل المطالب الفئوية التى طالبت بها فى بياناتها السابقة للعاملين بإتحاد الإذاعة والتليفزيون. ومناشدة جميع العاملين بعدم عمل أى وقفات احتجاجية لعدم الضغط العصبى و تعرض أبطالنا للقوات المسلحة بالإرهاق فوق مسئوليتها الخاصة بتأمين المبنى .. ورفضت الحركة الوصاية من رئيس الاتحاد شكرى أبو عميرة والتحدث بلسانهم والتصريح بإجبار العاملين بالتبرع لصالح حساب / 306306 ومحاولة التسلق بوسائل الاعلام وهنا فنحن لا نحتاج لمن يعلمنا وطنيتنا ولن نتأخر فى التبرع لصالح وطننا الغالى دون قيد منه أو شرط وتناشد الحركة التبرع لصالح مصر إيمانا بدورنا الوطنى دون من يحاول أن يستعرض علينا وطنيتنا على رقم الحساب المذكور ولسنا ممن يتلون لكل عصر وعليه أن يستقيل كمطلب اساسى لنا.
 
وصلت الحركة رئيس قطاع / الهندسة الإذاعية المهندس / عمرو الخفيف مسئولية تشغيل سيارات الوحدات الخارجية التابعة لقطاع الهندسة الإذاعية لقناة الجزيرة نظراً لانتمائه إلى جماعة الإخوان المسلمين الأمر الذى سهل بدوره تمريرها إلى رابعة العدوية دون وجود أى ضمانات لعودتها أو حتى خروج كاميرات محمولة فى تلك الظروف بل أمر بخروج وحدات تصوير كاملة وهو ما يتنافى مع إرسال تلك الوحدات كاملة فى ظروف ليست آمنة لخروجها - على حد قول الحركة وطالبت الحركة الشئون القانونية المركزية رئاسة الاتحاد اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما تقدم لمحاسبة الخفيف مع المطالبة بالحقوق المالية والأدبية ضد الجزيرة.