الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..السعدنى ونور الشريف أبطال الدراما الصعيدية




فى الوقت الذى كانت تتجه أنظار النجوم المصريين والعرب نحو الأعمال الصعيدية لما تتمتع به من سحر خاص ونسبة مشاهدة عالية إلا أن الخريطة الرمضانية هذا العام ستكون شبه خالية من المسلسلات الصعيدية بعد أن قرر نجوم اللون الصعيدى مثل جمال سليمان الذى قدم ثلاثة أعمال صعيدية ويحيى الفخرانى الذي قدم عملين وممدوح عبد العليم ورياض الخولى ومجدى كامل وغيرهم الابتعاد عن الدراما الصعيدية بسبب الأزمات المالية التى تواجه شركات الانتاج.
 
فمن المسلسلات الصعيدية هذا العام مسلسل «خلف الله» الذى يقوم ببطولته نور الشريف  وهو ثانى عمل له بعد «الرحايا» حيث تدور أحداث العمل بالكامل فى صعيد مصر من خلال شخصية خلف الله، وهو رجل صعيدى له بركات كثيرة يتنبأ بالأحداث قبل وقوعها ويحلم بأشياء تتحقق على أرض الواقع وهذا يجعله يحظى بثقة كبيرة لدى أهل قريته ويصبح الملاذ للأغنياء والفقراء مما جعله يستخدم هذه الميزة لصالح أطماعه كما يناقش قضية التنقيب عن الذهب والآثار. «خلف الله» بطولة نور الشريف وعبير صبرى وصبا مبارك وإخراج حسنى صالح وإنتاج بانوراما وهناك مسلسل «القاصرات» بطولة صلاح السعدنى وداليا البحيرى ومنة عرفة ونهال عنبر وتأليف سماح الحديدى وإخراج مجدى أبو عميرة.
 
 وتدور الأحداث حول قضية الزواج المبكر للفتيات من رجال أكبر سنًا المنتشرة فى الصعيد ويسلط الضوء على الأضرار الصحية والنفسية لهذه الظاهرة وذلك من خلال رجل غنى يدعى «عبدالقوى» الذى يجسده صلاح السعدنى ويهوى زواج القاصرات ويستخدم أخته لاختيار الفتيات الصغيرات ليتزوج منهن وينتهى المسلسل بالقضاء على هذا الطاغية.
 
 أيضًا مسلسل «العراف» بطولة عادل إمام يتضمن فى بعض أحداثه صعيد مصر من خلال شخصية محمد عبد الحافظ ابن عادل إمام فى الأحداث ويعيش فى الأقصر وينتمى لاحدى الجماعات المتطرفة ويحاول ضم والده لهذه الجماعات.
 
وهناك الجزء الثالث من مسلسل «الكبير» بطولة أحمد مكى ودنيا سمير غانم وهشام إسماعيل حيث يتواصل الصراع بين «الكبير» عمدة القرية شقيقيه جوني وحزلقوم.