الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شجعوا الفريق العربي




 

محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 11 - 06 - 2010


بالطبع كنا نحلم بأن يكون المنتخب القومي المصري ضمن الفرق التي ستنطلق بها مباريات كأس العالم و لكن اصبح علينا الانتظار أربع سنوات اخري ربما يتحقق الحلم.
 

ومع ذلك - وكعادتنا - لن نمتنع عن المتابعة و الاستمتاع بالكرة العالمية ومدارسها المختلفة من قارات العالم المختلفة أيضا.. إلي درجة الانحياز تشجيعا إلي فريق دون آخر والرغبة في فوز فريق علي آخر والهتاف باسم لاعب دون آخر.

وكعادتنا أيضا وطبعنا كمصريين عبر طول التاريخ الممتد في الانحياز الشعوري إلي الاشقاء والأقرباء والجيران دعما وتدعيما في مواجهة الغرباء.. يجب أن ننحاز تشجيعا وتدعيما معنويا للمنتخب العربي المشارك في المونديال.. منتخب الجزائر.

فمؤازرة الفريق العربي الجزائري وتشجيعه وهو يخوض مبارياته أمام المنتخبات الاجنبية هو في حقيقة الامر مؤازرة للكرة العربية التي يمثلها المنتخب الجزائري وسط مدارس الكرة العالمية.

وهي مؤازرة واجبة ليس فقط علي كل مصري وإنما أيضا علي كل عربي بغض النظر عن أي خلاف قد حدث عكر لبعض الوقت مشاعر جماهير الكرة من الطرفين.. وقد زالت أسباب هذا التعكير وتم إغلاق هذا الملف.. مرة بنتيجة حققها المنتخب المصري و مرات أخري بتهدئات ومد جسور تواصل ترمم ما تأثر بين الاشقاء.. جسور تمد من الطرفين.

أعرف أن ما أطالب به من وقوف معنوي خلف المنتخب العربي الجزائري تشجيعا ومناصرة ربما يغضب البعض.. ولا يأتي أيضا علي هوي البعض الآخر. ولكن المعدن الاصيل لجماهير الكرة المصرية لا تملك الا أن تسعد وتفرح بفوز منتخب كرة عربي أو قدم أداء رجوليا مشرفا أمتعها وأمتع الآخرين.. ولا تعرف إلا أن تفخر بهذا الفوز وكأن منتخبها الوطني هو الذي لعب المباراة وفاز بها و قدم ما يشرف العرب جميعا.

[email protected]