الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المترو» يتعاقد مع شركة أمن جديدة لمواجهة البلطجة والباعة المتسولين







 
 
 
 
تعاقدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو مع شركة أمن جديدة لتتولى تأمين المحطات وبوابات الدخول والخروج من الأرصفة، لمواجهة أعمال البلطجة التى تشهدها أحيانًا بعض المحطات، وكذلك ظاهرة الباعة الجائلين التى انتشرت بالمحطات والقطارات والمتسولين والتهرب من التذاكر.
 
 
وقال مصدر مطلع بوزارة النقل أنه تم توقيع التعاقد بين شركة المترو وشركة الأمن الجديدة لتعمل بدلًا من شركة الأمن الحالية «جى فور أس» لافتًا إلى أن التعاقد يمتد لمدة عام قابلة للتجديدة مرات أخرى بموافقة الطرفين، على أن تنفيذهذا التعاقد ابتداء من 1 أغسطس المقبل.
وأضاف المصدر أن الدكتور رجب موسى القائم بأعمال وزير النقل عقد اجتماعًا مع المهندس عبد الله فوزى رئيس شركة المترو وشركة الأن الجديدة، وتم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على مواجهة ظاهرة الباعة الجائلين والمتسولين والتسرب من التذاكر، وتحقيق الانضباط داخل محطات المترو.
وأوضح المصدر أن شركة الأمن الجديدة هى شركة «كوين سرفيس» وأنها ستقوم بمهام أعمالها بالتنسيق مع شرطة المترو وكذلك وزارة الدفاع، حيث سيتواجد بكل محط ممثل للشرطة العسكرية، ليتم التنسيق بين الأطراف الثلاثة من أجل تحقيق الانضباط بالمترو، وذلك بعد فشل شركة الأمن الحالية «جى فور أس» فى مواجهة الباعة الجائلين والمتسولين والتهرب من التذاكر.
وأكد المصدر أن وزارة النقل وشركة المترو لجأت إلى شركة الأمن الجديدة بعد فشل شركة الأمن الحالية فى تفعيل دورها والهدف من وجودها بالمحطات مع تكرار أعمال البلطجة وظاهرة الباعة الجائلين التى تتزايد بشكل مستمر وكذلك المتسولين والتهرب من التذاكر، رغم تكرار إرسال إليها إنذارات تطالبها بتفعيل دورها، لافتًا إلى أنه سيتم ارسال انذار إلى شركة الأمن الحالية يخبرها بانتهاء عملها داخل محطات  مترو الانفاق بنهاية شهر يوليو الجاري.