الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الغربية تطالب بزيادة حصصها من «البوتجاز والزيت»




أكد اللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام لمحافظة الغربية والقائم بأعمال المحافظ علي أن المحافظة قد طلبت من شركة الغازات البترولية زيادة حصة المحافظة من غاز البوتاجاز بمقدار 1119 طن شهريا لتصبح الحصة الاجمالية 23500طن شهريا بدلا من 22381 طن.
وأضاف سكرتير عام المحافظة أنه خاطب وزارة التموين لتعزيز كمية الزيت المنصرفة من مصنع العاشر من رمضان بما يعادل 180 طن يوميا بدلا من 75 طن يوميا والتي لا تفي احتياجات المحافظة وتتسبب في مشاكل بين التجار والمواطنين.
وأشار السكرتير العام أنه اقتراح ربط حصة المحافظة من الزيت التمويني علي المصانع الواقعة بدائرة المحافظة وهي شركة طنطا للزيوت والصابون والاسكندرية للزيوت والصابون حتي يتمكن المواطنين من صرف مستحقاتهم التموينية في مواعدها دون تأخير بسبب عمليات النقل والشحن من القاهرة.
من ناحية أخري قام اللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام لمحافظة الغربية والقائم بأعمال المحافظ بجولة رقابية علي الأسواق التجارية ومحلات بيع اللحوم البلدية والمجمدة بمدينة طنطا أسفرت عن ضبط كميات من اللحوم البلدية مذبوحة خارج السلخانة وكميات من الكبدة المجمدة غير صالحة للاستخدام الأدمي.
وأكد السكرتير العام علي استمرار الجولات الميدانية علي الأسواق خلال شهر رمضان مشددا علي تكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق والتأكيد علي صلاحية المعروض من كافة السلع الأساسية واللحوم والدواجن والأسماك وغيرها من المواد الغذائية في المحلات والأسواق. رافق السكرتيرالعام خلال تلك الجولة حسب النبي محمد وكيل وزارة التموين بالغربية والعميد أحمد الخواجة مدير مباحث التموين والدكتور عزمي عبد الحميد وكيل وزارة الطب البيطري.