الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار متنوعه







غادر القاهرة أمس جيوم سورو رئيس بعثة المنظمة الدولية للفرانكفونية والوفد المرافق له بعد زيارة لمصر استغرقت عدة أيام، وقد أجري الوفد محادثات مع الرئيس المؤقت عدلي منصور والدكتور محمد البرادعي نائب الرئيس للعلاقات الخارجية والفريق أول عبد الفتاح السيسي نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع والمستشار أمين المهدي وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية والدكتورة ميرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة تناولت الأوضاع في مصر.

أكدت مديرة مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث مارجريتا ويلستروم أهمية أن يأخذ الجيل الجديد من الشباب في الاعتبار تحديات جعل العالم أكثر أمانا وأكثر قدرة علي مواجهة مخاطر الكوارث.

 

وحثت ويلستروم، وفقاً لبيان وزعه مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث في القاهرة، مجموعة من سفراء الشباب من كوريا والصين واليابان، أن يتولوا دورا رياديا في الدعوة إلي تطوير قدرات مواجهة الكوارث في المجتمعات والحد من مخاطرها وتأثيراتها.

 

تقرير حكومي بريطاني اكد: إن الاقتصاد البريطاني حصل علي قوة دفع بقيمة 9.9 مليار جنيه استرليني (15.1 مليار دولار) من استضافتها لدورة الألعاب الأوليمبية والبارلمبية في لندن العام الماضي.

 

وأوضح التقرير أن الألعاب وفرت 31 ألف وظيفة جديدة وحققت 5.9 مليار استرليني في شكل مبيعات من النشاط المرتبط بالأولمبياد، كما أن الألعاب ساعدت الشركات البريطانية في الفوز بعقود لبطولات كأس العالم والألعاب الأوليمبية المقبلة في روسيا والبرازيل.