الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يطلب مكى رسميًا.. والعشرى يكشف أسرار رحيله من الحدود




كشف طارق العشرى المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى حرس الحدود أسباب رغبته فى الرحيل عن قيادة الفريق وذلك عقب الجلسة التى عقدها مع مسئولى إدارة النادى بحضور فاروق جعفر المدير الفنى لطلائع الجيش قبل تقديم استقالته وذلك للاستقرار على العناصر التى سيتم الاعتماد عليها لتدعيم الفريق.
 
حيث ركز العشرى خلال الجلسة على سداسى الحدود الذين تنتهى عقودهم بنهاية الموسم الجارى وهم على فرج وأحمد سعيد أوكا ومحمد حامد ميدو ومحمد الهردة ومحمد حليم وعبدالرحمن محيى بعدما رفض السداسى التجديد للفريق بسبب سقف التعاقدات المتواضع للنادى الذى لا يتخطى 360 ألف جنيه فى الموسم فى الوقت الذى تلقى فيه اللاعبون عروضًا مغرية من عدة أندية تصل إلى مليون جنيه فى الموسم الواحد.
 
واقترح المدير الفنى للحدود رفع هذا السقف بـ400 ألف جنيه للحفاظ على بقاء لاعبيه لموسمين مقبلين على الأقل للحفاظ على القوة الضاربة للفريق، فيما اقترح فاروق جعفر المدير الفنى لطلائع الجيش زيادة السقف بمبلغ 100 ألف جنيه فقط وهو ما رفضه العشرى.
 
وأبدى مسئولو إدارة الفريق تمسكهم باقتراح جعفر وتجاهل طلب العشرى الذى تمسك بزيادة المبلغ للحفاظ على لاعبيه وقوة الحدود الذى تصدر مسابقة الدورى فى الموسم الملغى عن جدارة بفضل تلك المجموعة الأساسية وبعدها اتخذ العشرى قرارًا نهائيًا بالرحيل عن النادى عقب تلك الجلسة لأنه يخشى أن ينهار الفريق الذى بناه منذ ما يقرب من 10 مواسم وصنع نجومًا تتهافت عليهم الأندية لذلك قرر إنهاء علاقته بالنادى.
 
من جهة أخرى تلقت إدارة حرس الحدود عرضا رسميا من إدارة الأهلى لشراء مهاجم الفريق أحمد حسن مكى دون تحديد المقابل المادى حيث من المقرر أن ينتهى تعاقد اللاعب المتواجد مع بعثة المنتخب المصرى بلبنان مع ناديه عام 2014.
 
ويطمح مسئولو الأهلى فى إنهاء صفقة أحمد حسن مكى لدعم فريقه هجوميا قبل مباريات دورى المجموعات بدورى رابطة الأبطال الأفريقى.
 
من جانبه رفض اللواء عبدالحكيم أبومسلم رئيس مجلس إدارة نادى حرس الحدود التعليق على الأمر خلال الفترة الحالية على حد تعبيره.
 
يذكر أن أحمد حسن مكى كان أحد ناشئى الأهلى وتركته القلعة الحمراء دون مقابل لينتقل للحدود قبل أن يكمل عامه الـ18 ليبدأ رحلة التالق مع الحدود.
 
يأتى هذا فى الوقت الذى اقترب محمد حليم لاعب الفريق من الانتقال إلى تليفونات بنى سويف خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة عقب العرض الجاد الذى تلقاه من مسئولى النادى الصاعد حديثًا للدورى الممتاز فى الوقت الذى فشلت فيه إدارة النادى فى توفير مقابل مادى جيد، لتجديد تعاقده مع النادى حيث تلقى لاعب وسط الفريق المخضرم عدة عروض من بتروجت ومصر المقاصة والداخلية خلال الفترة الأخيرة.
 
وأجل حليم الرد على تلك العروض انتظارًا للتجديد لناديه لاسيما أن عقد اللاعب ينتهى بنهاية الموسم الجارى ويحق له التوقيع لأى فريق.