الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الببلاوي لحكماء أفريقيا: 30 يونيو ثورة شعبية




استقبل الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء اليوم وفد لجنة الحكماء الأفريقية برئاسة ألفا عمر كوناري الرئيس الأسبق لمفوضية الاتحاد الإفريقي.
وخلال اللقاء أطلع د. الببلاوي الوفد الإفريقي علي تطورات الأوضاع في مصر منذ قيام ثورة الشعب في 30 يونيو 2013 ، مؤكدًا في هذا الصدد أن ما حدث في مصر هو ثورة شعبية شاركت فيها جموع غفيرة من المواطنين للمطالبة بالتغيير، وهو ما أثمر عن وضع خارطة طريق للمرحلة القادمة، كما استعرض د. الببلاوي الخطوات والإجراءات التي تمت منذ بدء تطبيق خارطة الطريق وحتي الآن، مؤكدًا في هذا الصدد أن الحكومة الانتقالية تبذل قصاري جهدها لتهيئة البيئة السياسية والاقتصادية اللازمة لإصلاح التشوهات ونقاط الخلل التي شابت المرحلة المنقضية.
من جانبه أشاد رئيس الوفد الإفريقي بالدور المصري الرائد في القارة الإفريقية عبر العصور، مشيرًا إلي أن  مصر دولة كبيرة ومحورية في القارة، وان استقرار مصر هو استقرار للقارة الإفريقية كلها، وأضاف المسئول الأفريقي أن الشأن الداخلي المصري يقرره شعب مصر، وأن مهمة الوفد الأفريقي هي الاستماع إلي جميع الأطراف من أجل تكوين تصور واقعي وموضوعي حول حقيقة الأوضاع في مصر.
كما التقي عمرو موسي، بوفد الاتحاد واستمر اللقاء ساعتين تم خلالها مناقشة الوضع الحالي حول علاقة مصر مع دول الاتحاد الأفريقي.
وأكد الوفد عمرو موسي مدي اهتمام الاتحاد الأفريقي بتطورات الوضع في مصر، كما أبلغوه بانطباعهم بعد زيارة محمد مرسي الرئيس المعزول، ونقلوا له مطالبتهم كافة الأطراف بوقف العنف والتوجه نحو المستقبل لإعادة بناء الدولة.
وقال ألفا عمر كوناري رئيس الوفد، إنهم موجودون في مصر حتي الاثنين المقبل للاتصال بكافة الجهات التي تريد التعبير عن آرائها في الوضع الحالي، فضلا عن عزمهم الاجتماع بالأحزاب المصرية ذات التوجه الديني بمختلف أطيافه للاستماع لمقترحاتهم وتقديم تقرير شامل عن نتائج الزيارة لمجلس السلم والأمن حال عودتهم.