الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. الزمالك يدخل اختباراً إفريقيا أمام المغرب الفاسي




 
 
يدخل اليوم فريق الزمالك لكرة القدم في اختبار إفريقي جديد أمام المغرب الفاسي في لقاء العودة لدور الـ16 لبطولة أفريقيا للاندية أبطال الدوري التي تبدأ في السابعة والنصف مساء علي استاد الكلية الحربية ـ بدون جمهور ـ ويديرها طاقم تحكيم زامبي بقيادة سيكا بوجانيه وتيمبو بيرنو وشيشه كانيه ويراقبها الموريتاني إدريس سيف.
وذلك تحت شعار تأكيد الصعود لدوري المجموعات بعد فوز أصحاب الزي الابيض في لقاء الذهاب خارج ملعبهم بهدفين نظيفين لأحمد حسن وأحمد جعفر في المباراة التي أقيمت في معقل الضيوف بمدينة فاس قبل أسبوعين.
وأكد حسن شحاتة المدير الفني للزمالك أن المباراة مهمة للفريقين رافضا شعار أن فريقه ضمن التأهل لدوري المجموعات موضحا أنه مازال هناك 90 دقيقة يمكن أن يحدث فيها كل شيء.
وأضاف المعلم أنه حذر لاعبيه من الاستهتار بخصمهم وضرورة أن يحترموه حتي يتحقق لهم الفوز كما حدث في المواجهة الاولي بالمغرب.
من جانبه أكد إسماعيل يوسف المدرب العام أن الجهاز الفني اطمأن علي مستوي لاعبيه وضم للمعسكر افضل الجاهزين بعد استبعاد رزاق للإيقاف واحمد سكر وأحمد سمير للاصابة.
وقال يوسف إن الفريق المغربي لن يكون لقمة سائغة موضحا أن هناك أكثر من لاعب غابوا عن المباراة الاولي سيكون لهم دور مؤثر في الفريق المغربي أمثال المهاجم عبدالهادي حلحول والحارس محمد صخرة، مع تأكيد أن الفريق المغربي يضم أكثر من لاعب مميز مثل محمود بورزوق وأشار تيجانا إلي انه سيتم إعلان التشكيل الذي سيخوص المباراة قبل التوجه لاستاد الكلية الحربية، موضحا أن غياب الجمهور بقرار من الامن سيكون له تأثير سلبي لكن لاعبيه تعودوا علي اللعب في غياب الجماهير مؤكدا أن فريقه يسعي لإدراك التأهل هدية لعشاق الفانلة البيضاء.
وكان الفريق قد اختتم تدريباته أمس علي الملعب الفرعي لاستاد القاهرة ووضح أن المعلم ورفاقه إسماعيل يوسف وأسامة نبيه وأيمن طاهر لن يغيروا كثيرا في تشكيل الفريق الاساسي رافضين المغامرة بالدفع باللاعبين من أصحاب الدكة تحسبا لأي مفاجآت من جانب الفريق المغربي.. ووضح أن لقاء اليوم سيشهد عودة عبدالواحد السيد الذي غاب عن المباراة الاولي للايقاف وأمامه عمر جابر وفتح الله وصلاح سليمان ومحمد عبدالشافي وشيكابالا وإبراهيم صلاح ونور السيد وموندومو وأحمد حسن وعمرو زكي وسيكون معهم محمود جنش وهاني سعيد وحازم إمام وقطة وإسلام عوض وأحمد جعفر وتجري مفاضلة بين صبري رحيل وعلاء علي وأحمد توفيق.
في سياق آخر حرص مجلس إدارة الزمالك برئاسة اللواء صبري سراج القائم بأعمال رئيس النادي والمهندس رءوف جاسر وعمرو الجنايني واللواء علاء مقلد مدير النادي علي تكريم عمرو زكي مهاجم الفريق الذي تنازل عن نصف مستحقاته للنادي.
وأكد سراج ان عمرو قدم نموذجاً للتضحية معربا عن أمله أن يحتذي باقي النجوم به، من جانب آخر يحسم مسئولو النادي الابيض خلال الساعات المقبلة الاتفاق مع إدارة النادي المصري لضم الثلاثي إلياسو ومؤمن زكريا وحسام حسن علي سبيل الاعارة لمدة سنتين بعد موافقة اللاعبين علي ارتداء الفانلة البيضاء.
كما يدرس المجلس بالتنسيق مع الجهاز الفني التقدم بعرض لضم عماد السيد حارس طلائع الجيش ولاعب الزمالك السابق في ظل الانباء التي تتردد عن قرب انتقاله للاهلي خاصة بعد ضياع فرصة ضم محمد عبدالمنصف الذي انتقل للاتحاد وأمير عبدالحميد الذي انتقل لسموحة ويتبقي سعيد سمير حارس مرمي كسكادا وعلي فرج حارس مرمي الحدود واسلام طارق من النصر.
في سياق مختلف باتت رحلة فريق الزمالك الي الكويت مهددة بالإلغاء بعدما علمت الشركة المنظمة للمعسكر ظافر ميديا ومسئولو نادي العربي الكويتي أصحاب الدعوة بغياب النجوم الدوليين وعلي رأسهم شيكابالا عن الرحلة الي الكويت.
ويأتي هذا في الوقت الذي تغادر فيه القاهرة بعد غد بعثة الفريق الي السعودية برئاسة اللواء صبري سراج لاداء مباراة أمام النهضة السعودي يوم الاربعاء المقبل في اعتزال ناصر المنصور نجم الكرة السعودي وتقرر ضم اللاعبين المتواجدين بالمعسكر الحالي بعد استبعاد الرباعي شيكابالا وفتح الله وابراهيم صلاح ومحمد عبدالشافي علي أن ينضم لبعثة الفريق أحمد حسام ميدو ورزاق وكريم الحسن وسيتم بحث موقف أحمد سمير ومحاولة ضم ابراهيم حسن في حالة إنهاء إجراءات سفره.

حسن شحاته