السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القطاع الخاص» تتهم وزير العمل بتجاهل مطالب العمال





 اتهم شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين في القطاع الخاص، وزارة القوي العاملة والهجرة والقائمين علي مكتب الوزير بتجاهل مطالب العمال، وذلك علي الرغم من تولي الوزارة أحد الكوادر والقيادات العمالية التي لها باع طويل في الحقل العمالي.
وأضاف خليفة  أنه أرسل خطابا لمكتب الوزير، وتم التوقيع باستلامه من المكتب عقب تولي أبو عيطة الوزارة، إلا أنه لم يتم الرد عليه حتي الآن وحينما نتصل بالوزارة يطالبوننا بالاتصال بقطاع الهجرة والعكس دون جدوي .
وأوضح خليفة أن خطابه تضمن عدداً من المطالب للعاملين بالقطاع الخاص علي رأسها الخاص باصدار قرار من رئاسة الجمهورية بعودة العمال المفصولين وتمثيل لجنة من العمال في صياغة الدستور والقوانين الخاصة بالعدالة الاجتماعية.
وأضاف خليفة إن المطالب تشمل اصداراً فورياً لقانون الحريات النقابية وقانون الحد الادني والاقصي للاجور بما يتناسب مع الأسعار والغاء قانون تجريم الاضرابات والاعتصامات والغاء قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وقانون 47 و 48 ووضع قانون عمل موحد يجمع فيه كل طبقات العمال ويكون عبارة عن أبواب يحدد عمال الحكومة وقطاع الاعمال والقطاع الخاص وعمال العقود المؤقتة وعمال اليومية والباعة الجائلين والفلاحين والصيادين .