السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النيابة العامة تنفي صحة ما أذيع حول العثور علي جثة رئيس نيابة مقتولاً بمسكنه




نفي المستشار أحمد الركيب المنسق الإعلامي بمكتب النائب العام، تماما صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية الالكترونية، بشأن العثور علي جثة رئيس نيابة مقتولا في مسكنه. وأوضح المستشار الركيب ـ في بيان له ـ  أن صحة الخبر تتمثل في أن أحد القضاة توجه لمسكن شقيقه القاضي بمحكمة جنوب القاهرة للاطمئنان عليه نظرا لتغيبه منذ يومين، فاكتشف انه قد وافته المنية، إذ وجد جثمانه مسجي ببيته، فحرر مذكرة باكتشاف وفاته أكد فيها أن الوفاة طبيعية ولا تشوبها شبهة جنائية مطلقا، وهو ذات ما قرره شقيقهما الثالث.

وأضاف: إن تحريات الشرطة أكدت أن الفقيد أسلم روحه لبارئها وقت أن حان الأجل دون أية شبهة جنائية.. مشيرًا إلي أن النيابة العامة قررت ندب الطبيب ـ مفتش الصحة ـ لتوقيع الكشف الطبي علي الجثمان استكمالا للاجراءات.
وأهاب المستشار أحمد الركيب بوسائل الاعلام المختلفة ضرورة تحري الدقة والصواب فيما تنشره من اخبار، حرصا علي الصالح العام ومنعا لاثارة البلبلة وتضليل الرأي العام.
وكانت بعض وسائل الإعلام قد ذكرت أنه «رئيس النيابة الذي يباشر التحقيقات مع خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في شأن القضايا المتهم فيها، قد عثر عليه مقتولا في منزله».