الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البيئة»: حملات تفتيشية علي 445 منشأة صحية بأسيوط وجهود مكثفة لإزالة أسباب شكاوي المواطنين




قامت وزارة الدولة لشئون البيئة من خلال الفرع الإقليمي للجهاز بأسيوط بعدة حملات تفتيشية مكبرة هذا الشهر علي العديد من المنشآت بنطاق الفرع بمحافظتي أسيوط وسوهاج للتأكد من التزام هذه المنشآت بالقانون رقم 9 لسنة 2009 ولائحته التنفيذية.
وأوضح د. نادر شحاتة رئيس فرع جهاز شئون البيئة بأسيوط أن حملات التفتيش شملت مستشفيات وعيادات ومعامل تحاليل طبية ومستوصفات بلغ عددها 445 منشأة صحية وتبين للجان التفتيش أن أغلبها مخالفة وتمثلت المخالفات في عدم فصل النفايات الطبية الخطرة عن المخلفات الصلبة العادية وعدم استخراج الترخيص الخاص بتداول النفايات الطبية الخطرة.
كما قام الفرع الإقليمي للجهاز بأسيوط بالتنسيق مع شرطة البيئة بالمحافظة لتنفيذ حملات تفتيشية مسائية علي المقاهي والكافتيريات وأماكن غسيل السيارات غير المرخصة داخل الكتل السكنية حيث بلغ عدد المنشآت التي تم التفتيش عليها أكثر من 30 منشأه وتركزت المخالفات التي تم ضبطها في الضوضاء الشديدة وتقديم الشيشة داخل الكتل السكنية.
ومن ناحية أخري قامت إدارة خدمة المواطنين بفرع أسيوط بإزالة أسباب شكاوي المواطنين التي بلغ عددها 15 شكوي والتي وردت إلي الفرع من محافظات بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج.