السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفتي لبنان يدعو لقطع العلاقات مع إيران..وزعيم درزي: النظام السوري لن يسقط






أفادت مصادر بالمعارضة السورية  امس  بتعرض منطقة المادنية بحي القدم في دمشق لقصف عنيف من قبل القوات الحكومية.
وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن قوات بشار الأسد قصفت أيضا بالمدفعية والصواريخ إحدي بلدات ريف درعا، كما تعرضت بلدة بزاعة بريف حلب إلي قصف بالطيران الحربي.
كما استهدف الجيش السوري الحر تجمعا للإيرانيين وعناصر من حزب الله والشبيحة في دمشق عبر عملية نوعية أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.. وفي لبنان طالب مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو بقطع العلاقات مع ايران وطرد سفيرها من لبنان، وقال إن الشعب الايراني الذي يسكت عن جرائم الحرس الثوري في سوريا وعن جرائم حزب الله هو شعب فارسي لا يحب العرب وهو شعب لا ينتمي الينا لا دينيا ولا تاريخيا ولا أخوة وهو ليس منا ولا نحن منه.. بينما اعتبر رئيس حزب (التوحيد العربي) اللبناني وئام وهاب أن سوريا لن تسقط سواء عبر قرار دولي أو إقليمي ولا بأي وسيلة كانت «لأنه ممنوع أن تسقط».. وذكر وهاب، وهو من الزعماء الدروز اللبنانيين المقربين من النظام السوري أن هناك قرارا دوليا بعدم حدوث تفجير الأوضاع في لبنان ولكن ذلك لا يعني أنه لن يحدث شيء.
بدوره اعتبر رئيس الحزب (الديمقراطي اللبناني) النائب طلال أرسلان « أن الجيش السوري بقيادة الرئيس بشار الأسد سيحبط المؤامرة علي سوريا والمنطقة».. وفي العراق، أكد حسين الأسدي عضو إئتلاف دولة القانون الحاكم في العراق أن الحديث عن تدخل لإقليم كردستان في سوريا يعد انتهاكا للدستور العراقي.
وقال الأسدي  «لا يحق لإقليم كردستان التدخل في السياسة الخارجية علي اعتبار أن الدستور العراقي ينص في المادة 110 بأن هناك صلاحيات حصرية للحكومة الاتحادية ومنها السياسة الخارجية للدولة».