الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نبيل فهمي: فض اعتصامي رابعة والنهضة سيتم بالحوار






 
 
 
 
 جدد وزير الخارجية نبيل فهمي التزام الحكومة بتوفير الأمن للمواطنين وتطبيق خريطة المستقبل وما تتضمنه من استحقاقات دستورية وبرلمانية ورئاسية.
 جاء ذلك في حديثين اجراهما وزير الخارجية مع هيئة الإذاعة البريطانية وتليفزيون شبكة بي. بي. سي العالمية، تناول فيهما تطورات المشهد السياسي الداخلي في مصر.
 ورداً علي أسئلة تتعلق بكيفية تعامل الحكومة مع اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، أوضح الوزير «فهمي» أن حق التظاهر السلمي مكفول للجميع بدون استخدام العنف أو التحريض عليه أو الاعتداء علي المنشآت العامة أو عرقلة الحياة اليومية للمواطنين.
 وأضاف «فهمي» إن فض الاعتصامين سيتم من خلال الحوار أن امكن ذلك أو من خلال تطبيق حكم القانون، إذ لا يعقل أن تقبل أي حكومة ديمقراطية استمرار اعتصامات يتم خلالها استخدام العنف وتهديد أمن المواطنين والوطن، وذلك في إطار ما يسمح به القانون.
 وأوضح الوزير أنه يتعين النظر إلي الأمور في مصر من منظور أوسع في ظل حدوث ثورتين شعبيتين خلال عاميين، ومن ثم فالبلاد لا تزال تمر بمرحلة انتقالية، غير أن الهدف النهائي واضح تماما يتعلق بإقامة دولة ديمقراطية عصرية راسخة لا تقصي أحداً وتستند إلي حكم القانون وتحقيق المساواة الكاملة بين المواطنين بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية والعقائدية أو اللون أو العرق أو الانتماء والسياسي.