الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلب: «نيولوك» لميدان النهضة و«رابعة» بعد إزالة آثار التخريب







 
 
عقد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مع مسئولي المكاتب الاستشارية، ومسئولي هيئة التخطيط العمراني، لمناقشة وضع تصور لتطوير ميدان النهضة، ومنطقة جامعة القاهرة، ومسلة الشهداء، وذلك بعد الانتهاء من إزالة آثار التخريب التي لحق بها.
وأوضح المهندس إبراهيم محلب، في تصريحات أمس بأن الهدف هو تطوير وتجميل هذه المناطق، مع استغلال المكونات الفريدة بها، مثل باب جامعة القاهرة، وباب حديقة الأورمان، كمحدد جمالي متميز، بالإضافة إلي تمثال نهضة مصر، ومسلة الشهداء.
وأشار الوزير إلي أن مسئولي المكتب الاستشاري، ومسئولي هيئة التخطيط العمراني، وشركة المقاولون العرب، المنفذة لأعمال التطوير، سيدرسون التصورات المختلفة للتطوير، وسيتم عقد اجتماع مع الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، لمناقشة هذه التصورات، والبدء في تنفيذ أفضلها علي وجه السرعة، بتوقيتات زمنية وبرنامج عمل محدد، حتي يبدأ العام الدراسي الجديد، والمنطقة في أبهي صورها.
كما نوه المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلي أن العاملين بالمشروع أكدوا أنهم سيواصلون الليل بالنهار للانتهاء من تطوير وتجميل المنطقة، إضافة إلي الانتهاء من أعمال الزراعات والإضاءة، وغيرها في أقصي سرعة، وبالجودة المطلوبة، مشيرين إلي أن العمل في هذا المشروع بالكفاءة المطلوبة يعطي رسالة للجميع بأننا نعتز بهذا الوطن، وبكل بقعة فيه، ومهما حاول المخربون، فلن ينجحوا في كسر إرادة أبناء هذا الوطن.
من ناحية أخري تفقد محلب منطقة رابعة العدوية وزار المسجد وتعهد بتقديم الوزارة كامل الجهد للانتهاء الفوري من تطوير المنطقة لتصبح في حالة أفضل، مما كانت عليها قبل الاعتصام.