الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المسلمانى: حان الوقت لتتحول العدالة الاجتماعية من شعار إلى سياسة







 
 

قال أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية إنه حان الوقت لتتحول العدالة الاجتماعية من شعار إلى سياسة، مشيراً إلى أن الاقتصاد القوى هو الذى يمول العدالة الاجتماعية، حيث أنه بدون اقتصاد قوى تفرغ العدالة الاجتماعية من مضمونها، على حد قوله.

 

وأضاف المسلمانى خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى الذى جمعه بقيادات حزب التجمع أمس لبحث خارطة الطريق: ينبغى أن تستعد مصر إلى نخب جديدة، حيث سيتم فى المرحلة المقبلة التحول من حقبة النشطاء إلى حقبة الخبراء، الذين يمتلكون العلم ليستطيعوا الدفع بالبلاد إلى الأمام.

 

وأوضح المسلمانى أنه سيعرض على الرئيس عدلى منصور ما تم مناقشته خلال اجتماعه بقيادات حزب التجمع ورؤية الحزب فى الأوضاع الداخلية لمصر، مشيراً إلى أنه تم خلال اللقاء مناقشة مواد الدستور وصياغات المواد، وسوف يكون ذلك مطروحاً على لجنة الخمسين.

 

وأعرب عن شكره وتقديره لاستضافة الحزب 12 سفيراً لشرح الوضع الحقيقى فى مصر، مؤكداً أن الحزب كان حريصاً على إعطاء الشباب الفرصة لبناء المستقبل السياسى للوطن.

 

من جانبه قال نبيل زكى المتحدث الرسمى باسم الحزب: إن الدولة الآن تحاول إزالة جميع مظاهر أخونة الدولة، التى كانتتستهدف أن تمتلك السلطة السابقة جميع أدوات تزوير الانتخابات برلمانية ورئاسية مقبلة.

 

وأكد زكى خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى أمس أن الدولة تعمل أيضاً على إزالة جميع إجراءات الإخوان السابقة لقطع الطريق على أى محاولات لتداول السلطة بشكل سلمي.

 

وحضر اللقاء مع المسلمانى من الحزب سيد عبدالعال رئيس الحزب ونبيل زكى المتحدث الرسمى باسم الحزب ومجدى شرابية الأمين العام للحزب، وهانى الحسيني، وعدد آخر من قيادات الحزب، فى حين لم يشارك رفعت السعيد رئيس الحزب السابق.

 

اللقاء فى إطار اللقاءات التى يجريها المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية بالقوى السياسية، بتكليف من المستشار عدلى منصور الرئيس المؤقت للبلاد.