الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

آنسات الطائرة بدون رئيس بعثة فى البطولة الإفريقية بكينيا




كتبت - فاطمة التابعى

تتوجه بعثة منتخب آنسات الكرة الطائرة بعد غد الخميس إلى كينيا للمشاركة فى البطولة الأفريقية خلال الفترة من 12 إلى 22 سبتمبر الجاري. وتسافر البعثة بدون رئيس بعد اعتذار كل من فريدة عصمت وهناء حمزة ومنى عبد الكريم أعضاء مجلس إدارة الاتحاد عن رئاسة البعثة حيث إن الأخيرة أقرت بأنها لم تترأس بعثة فى حال استمرار قرار التفويض بتعيين ورؤساء البعثات لرئيس الاتحاد على السرجانى. وكان هشام بدراوى المدير الفنى للمنتخب قد اختار12 لاعبة لخوض منافسات البطولة هن آية الشامي، فريدة العسقلانى، آية خالد، كنزى عاصم، مى محمد، لوجين أسامة، سندس عطية، نرمين إبراهيم، نهال جمال، سارة أمين، سارة حمدى وهايدى قنديل.
الجدير بالذكر أنه تم تكليف محمد إيهاب محسن عضو مجلس إدارة الاتحاد بالتعيين برئاسة بعثة منتخب الطائرة المشارك فى دورة ألعاب التضامن الإسلامى .فى حين أنه لم يتم تحديد رئيس لبعثة المنتخب الأول للرجال فى البطولة الأفريقية المقرر انطلاقها يوم 20 سبتمبر الجاري.
على جانب آخر وافق طاهر أبو زيد وزير الدولة لشئون الرياضة على تحمل وزارة الرياضة نسبة 60% من قيمة تعاقد اتحاد الكرة الطائرة مع الإيطالى أنطونيو جاكوب المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول للرجال بداية من تعاقده الذى تم فى مايو الماضى وحتى نهاية عقده وكان اتحاد الطائرة برئاسة على السرجانى قد طالب الوزارة بتنفيذ تعهد العامرى فاروق وزير الرياضة السابق بتحمل تلك القيمة.
وعلى صعيد بطولة الدورى ينتظر مسئولو لجنة المسابقات باتحاد الكرة الطائرة برئاسة عصام أنور تحديد موعد التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة العالم 2014، وذلك لتحديد موعد انطلاق الدوري. وكانت لجنة المسابقات قد حددت أواخر شهر أكتوبر المقبل موعدا لانطلاق الدورى دون تحديد تاريخ معين بسبب التصفيات الافريقية التى لم يعلن عن موعدها حتى الآن.