الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شباب الأحزاب والتيارات فىمؤتمر قومى بالإسكندرية




بدأ العمل على قدم وساق فى وزارة الشباب هذه الأيام استعدادا للمؤتمر القومى لشباب الأحزاب والتيارات السياسية والذى سيقام بالمدينة الشبابية بأبى قير بمحافظة الإسكندرية خلال الفترة من 19- 23 سبتمبر الجارى بمشاركة شباب وفتيات الأحزاب والحركات السياسية يأتى ذلك فى إطار حرص الوزارة ووزيرها المهندس خالد عبدالعزيز على تمكين الشباب وتفعيل دورهم من خلال مشاركة سياسية فاعلة.

ويهدف المؤتمر إلى بناء جسور التعاون بين شباب الأحزاب المصرية، والتركيز على أهمية مشاركة الشباب فى المرحلة المقبلة وتواصلهم من خلال حوار وطنى يناقش مختلف القضايا  المطروحة، بالإضافة إلى الاتفاق حول المفاهيم المصرية المتعلقة بالقضايا السياسية، وكذا المطالب السياسية الأساسية للشباب.

ويرتكز المؤتمر على تنفيذ مجموعة من الندوات العامة وورش العمل تتناول الحديث حول عدة محاور تتمثل فى «آليات دمج الشباب فى الدولة المصرية، رؤية الشباب للعدالة الانتقالية، تمكين الشباب من خلال الدستور، المجلس السياسى للشباب الوطني»، بالإضافة إلى التوصل لرؤية مصرية حول الدولة المدنية والاستقلال الوطنى والعدالة الاجتماعية والحرية.

كما يتخلل المؤتمر عروضا وحفلات فنية مع نهاية كل يوم من أيام المؤتمر تقدمها فرق قصور الثقافة بالإسكندرية، ومحكى الشباب بالمحافظة.