السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة: حملات للتخلص من القمامة قبل بدء العام الدراسى




حددت الحكومة يوم الثانى من أكتوبر المقبل موعدا لإعلان نتائج ما تم فى العاصمة القاهرة من رفع لمستوى النظافة بها وكذلك التخلص من الآثار السيئة التى تركها الإخوان عقب فض الاعتصامات وكذلك ما خلفوه من أثر سيئ على الحوائط والمبانى العامة والخاصة، حيث تم حتى الآن رفع 60 ألف طن قمامة ومخلفات هدم.. قال رئيس حى الزيتون المهندس محمد موسى: إن المحافظة حددت محاور متعددة لسير العمل فيها، كما تم التنسيق مع المقاولون العرب لإمداد المحافظة بالمعدات المطلوبة والتى تواجه المحافظة عجزا فيها يعوق العمل داخل الأحياء، وبعض منظمات المجتمع المدنى للعمل فى الشارع، على أن يتضمن ذلك إزالة الكتابات المسيئة والشعارات والدهانات وترميم ودهان الأرصفة وحفر الطريق ودهان أعمدة الإنارة والتشجير ودهان جذوع الأشجار والأسوار.
وأشار رئيس حى غرب القاهرة اللواء.ياسين عبد البارى إلى أنه تم الانتهاء من إزالة جميع العبارات فى شارع قصر العينى ومنطقة طلعت حرب وزرع الأشجار بشارع قصر العينى ودهان الأعمدة التجميلية وإعادة رونقها القديم.
وصرح رئيس حى منشأة ناصر جمال محمد إلى أنه تم تدعيم المحافظة بـ200 لودر تم توزيعها على الأحياء بحسب حاجة كل حى ونسبة القمامة والمخلفات فيه، حيث تم رفع مستوى النظافة فى شارع الأوتوستراد وتجميله بتشجيره من الجانبين بعد أن تحول إلى مقلب للمخلفات، مشيرا إلى أنه فى إطار مشروع فى حب مصر تبرع أحد المستثمرين ببناء مدرسة ثانوية بنين، وبناء مدرسة من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية وتجهيز مدرستين ثانوى صناعى شاملة الآلات والمعدات بالحى.. وقال رئيس حى مصر الجديدة اللواء أحمد رضوان إنه تم الانتهاء من أعمال الترميمات والصيانة برفع التراكمات والقمامة من شارع بغداد عند تقاطعه مع شارع الصباغ، ودهان حوائط شارعى إبراهيم اللقانى والأهرام وغسيل الإعلانات والأرصفة بشارع بغداد، وفى الشرابية قال رئيس الحى اللواء هشام كمال إنه تم رصف شوارع الشرابية القديمة ورفع القمامة من متفرعات شارع مهمشة.
كما أعلن مدير الإعلام بمديرية شباب القاهرة جمال مصرى مشاركة فتيات مراكز شباب مدينة نصر بواقع 500 فتاة فى أعمال النظافة ودهان الحوائط والأرصفة وتزيين الشوارع بالأعلام والعبارات التى تدعو إلى الأخلاق الحميدة من خلال أصحاب المواهب.
من جانبه قال مدير العلاقات العامة والمراسم بمحافظة القاهرة المهندس أحمد الدميرى: إنه تم تحديد الأسبوع الأول من الدراسة ليكون مشاركة من الطلاب للمساهمة فى مشروع تنظيف ودهان الحوائط والشوارع المحيطة بكل مدرسة على حدة بمساحة 50 متر مربع تحيط بالمدرسة، بهدف تنمية المشاركة لدى الطلاب وغرس الانتماء للوطن بداخلهم.