الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحرونوت: إسرائيل الآن أصبحت محطة للثناء والشكر من جانب جماعة الإخوان




فى تقرير لها مرفق بصورة الشيخ «يوسف القرضاوى» قالت صحيفة «يديعوت آحرونوت»: إن أسرائيل الآن أصبحت محطاً للثناء والشكر من جانب جماعة الإخوان المسلمين- التى تصارع النظام المصرى .
وتساءلت فى تقرير لها قائلة «الإسلاميون فى مواجهة السيسى: أيهما أكثر صهيونية».. واستعرضت الصحيفة الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى مقطع فيديو للشيخ السلفى «محمد عبدالمقصود»، أثنى فيه على الإسرائيليين لإطلاق سراح رئيس الجماعة الإسلامية فى إسرائيل الشيخ رائد صلاح، حيث أشار «عبدالمقصود» إلى قرار الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بإبعاد «صلاح» عن القدس لستة أشهر، إلا أنه لجأ للمحكمة التى الغت القرار وأعادته للقدس مرة أخرى.. وقارن خلال مقطع الفيديو بين الجيش الإسرائيلى والدولة اليهودية وبين الجيش المصرى، وقال محرر الشئون العربية بالصحيفة «روعى كايس» خلال المقطع المصور: "لن تصدقوا من يدعم أو يقف فى صف إسرائيل"، ووصف الشيخ "عبدالمقصود" بالرجل الساحر ذى التصريحات الساحرة والمدهشة، وذلك تعقيبا على مقارنته بين القضاء المصرى والقضاء الإسرائيلى. فى الوقت الذى ثارت فيه وسائل الإعلام ضده وضد تصريحاته.
حيث اتهمته وسائل الإعلام المصرية بأنه تحول لمفتى الصهيونية، ولكن التقرير أكد أن "عبدالمقصود" لم يكن الوحيد فى هذا النهج، وأشار إلى أنه قبلها بشهر خرج الشيخ "القرضاوى" بتصريحات مشابهة على الرغم من كونه صاحب دعوات ضد إسرائيل فى الماضى، إلا أنه أشاد بإسرائيل، وقال: إنها كانت تحاول انقاذ المرضى وتأخذهم لمستشفياتها مقارنا إياها بالنظام المصرى. وعلق المحاور الإسرائيلى على تلك التصريحات بأن هؤلاء الشيوخ باتوا يرون إسرائيل أفضل من الجيش المصرى.