الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رياضيون يطالبون بـ «ميزانية» ومحكمة رياضية




التقي طاهر أبو زيد وزير الرياضة عددًا كبيرًا من نجوم ونجمات الرياضة المصرية بمقر الوزارة مساء أمس (الثلاثاء) في إطار التشاور حول مكانة الرياضة في الدستور الجديد.
وكان من بين الحضور علي أبو جريشة واللواء الدهشوري حرب وأسامة خليل ومحمود الخطيب ومحمد رشوان ومني عبد الكريم وهناك حمزة وحازم إمام ومدحت وردة.
وقبل التقاء هؤلاء النجوم بلجنة الدستور ورئيسها عمرو موسي،بحث أبو زي معهم جهود الوزارة المبذولة في هذا الصدد واستمع منهم إلي رؤاهم  ووجهات نظرهم فيما يرونه من أمور يجب أن تكون محل الاعتبار من لجنة الدستور فيما يتعلق بالرياضة.. وصرح أبو زيد بأن الوفد يضم عددًا كبيرًا من النخبة الرياضية وأن أعضاءه من أفضل ما يمثلون الرياضيين المصريين لدي لجنة الخمسين من خلال  خبراتهم الطويلة وما يتمتعون به من رؤية ومصداقية وحس وطني بعيدًا عن المصالح الشخصية.
وقال أبو زيد إن الوزارة حريصة علي أن يكون صوت الرياضيين المصريين مسموعًا ونحن نضع دستورنا الجديد وأن لجنة الخمسين حريصة علي ذلك. وقال إن الرياضة لا تقل أهمية عن التعليم والصحة والبحث العلمي..  وأضاف أنه يحرص علي أن تكون للرياضة مكانتها اللائقة في الدستور كواحد من أبناء مصر قبل أن يكون وزيرًا للرياضة.
وقال أبو زيد أريأن هذا الوفد العالي المستوي والزاخر بالنجوم الكبار قادر علي نقل نبض الشارع الرياضي.
وأوضح وزير الرياضة أنه ربما هذه المرة الأولي التي يجتمع فيها نجوم ونجمات الرياضة المصرية من المستوي الرفيع في مثل هذه المهمة الكبري وهم أهل لها لما لهم منخبرة ومصداقية وحس وطني.
وأضاف أبو زيد أود أن أشكر أعضاء الوفد الرياضي الذين سارعوا بالحضور تحت شعورهم بأهمية المرحلة وقيمة المشاركة.. أما أسامة خليل فقد شكر الوزير أبو زيد علي استضافة هذا التجمع مشيدًا بوجود عائلة الرياضة بمقر الوزارة وطالب بأن يكفل الدستور حق المواطن في ممارسة الرياضة، واقترح مادة من سبع كلمات قال فيها: «نكفل الدولة المساحات الخضراء لمواطنيها لممارسة الرياضة مشيرًا إلي أن عدم ممارسة الرياضة تتسبب في أمراض 60٪ من شباب مصر.