الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لا محاذير ونريد إعلاما وطنيا يحترم المجتمع




أكدت صفاء حجازى رئيسة قطاع الاخبار الجديدة انها تسعى لتطوير القطاع وسيتم اعادة توظيف العاملين وانه لن يضار احد واشارت الى ان ما تردد عن وجود تحقيقات جديدة عن فساد غير صحيح واللبس حدث بسبب زيارة للتهنئة على المنصب ليس اكثر مؤكدة وجود ثوابت فى العمل وفى حالة المخالفة ستتصدى لها وقالت ان الدستور الجديد يجب ان يراعى الحق فى تداول المعلومات وحرية التعبير.

■  تردد فى اروقة القطاع عن وجود تحقيقات من قبل الرقابة الادارية؟
- ما حدث كانت زيارة للمباركة على تولى المنصب فقط ولا توجد تحقيقات وتوجد ثوابت واى مخالفة سأتصدى لها والمقابلة التى سببت تللك الشائعات جاءت عقب اجتماع على مستوى مديرى التصوير بالثلاث قنوات الاخبارية لتنظيم العمل واعادة توظيف والتطوير والتحرك السريع لإحداث سيولة اخبارية والعمل على مساحة الحدث وذلك بما لا يخل بالشاشة والترشيد.

■ ما هى خطتك للتطوير؟
- قطاع الاخبار بيتى واعرف مشاكله وامكانيات العاملين فكل واحد فى مكانه ومصلحتى ان انجح ومصلحتى التغيير فهذا شىء مهنى والتطوير سنة الحياة فالشاشة يجب ان تعبر عن الواقع السياسى واحتياجات الدولة فى هذا التوقيت شديد الاهمية وكلها تشكل ضروريات الامن القومى المصرى ولدى خطة تطوير للاخبار وسرعتها والدقة ومراعاة الصالح العام ثم تليها البرامج والنشرات والناس تريد الاختلاف بشكل عام وبالنسبة للمعوقات سأسعى لحلها وأريد من الجميع ان يعمل والتطوير سيكون بالتراضى واسعى ليعود القطاع الى افضل من عهوده السابقة مثلما كان فى بداية الستينيات بما يلائم العصر الحالى.

■ هل توجد محاذير سواء فى التغطيات او البرامج؟
- لا توجد محاذير وليس لدى قيود ولا خلاف ان تكون الحرية مسئولة تصب فى صالح البلد وأقسم باللة لا يوجد لدى قيود على اية حرية ومطلبى الحرية المسئولة والتى لا تتقاطع مع الصالح، فلا يجوز التحريض او الفتنة او لازدراء او الاثارة فنحن فى وقت حساس ورسالتى تكون معتدلة شفافة تعبر عن المجتمع.

■ ما المقترحات الخاصة بالاعلام التى ينبغى ان تضعها لجنة الخمسين فى الدستور؟
-المقترح الاهم هو حرية الاعلام والتعبير وعدم التقييد وضرورة استقلال الاعلام الرسمى ونحن فى مرحلة جديدة نريد اعلاما وطنيا سياسته احترام المجتمع ويعكس رغباته ومشاكلة وفى النهاية يعرضها بحجمها الطبيعى وان يتضمن الدستور بجانب حرية التعبير الحق فى تداول المعلومات ووجود ميثاق شرف اعلامى يرتكز على الضمير الوطنى وحتى اذ وجدت خلافا حول تلك النقطة لكن فى النهاية توجد ثوابت عامة باصرارى ان نقدم رسالة اعلامية وجيهة.

■ يشهد القطاع أزمة شديدة بسبب تطوير برنامج صباح الخير يا مصر بادخال عناصر من خارج المبنى والتخوف من الاستغناء عن الموجودين؟
مازلت اطلع على هذا الملف وانا مع اعادة توظيف العاملين بما يتوافق مع مهارتهم ومهمتى التطوير ومطلوب ان انجح و ليس لتسيير الاعمال فقط.

■ رفضتى التوقيع  قبل تولى المنصب على رفع عدد من المذيعات من الجدول على رأسهم الاعلامية هالة ابو علم  الم تخشى استبعادك من المنصب؟
- الكل لدية تاريخ وممكن ان يكون التعامل بصياغة اخرى بعدم الجور على حق احد واعطاء الفرصة للشباب بوجود الخبرة للاعلاميين ذات التاريخ وكل هذا سيصب فى صالح العمل وما قمت به لاننى فى النهاية لا يعنينى الكرسى ولدى اعتبارات اخرى وتعرضت للظلم من سنوات وكان لدى الحظ ونجحت وليس لدى حساسية من شىء معين ولا يصح الا الصحيح.