الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الإنتاج الحربى: إنتاج سيارة مصرية خلال عامين




أكد الفريق رضا حافظ وزير الانتاج الحربى أن حلم انتاج سيارة مصرية يراودنا وقادرون على تحقيقه طالما توافرت الإرادة والإدارة المناسبة لذلك، مشيرا إلى أنه فور البدء فى المشروع لن يستغرق الأمر سوى عامين على الأكثر لترى السيارة المصرية النور».
وأضاف الفريق حافظ -خلال افتتاحه لمشروع خط الإنتاج الجديد للثلاجات بشركة حلوان للأجهزة المعدنية أمس- أنه يجرى حاليا التنسيق مع وزارة الاستثمار حول كيفية إدارة شركة النصر لصناعة السيارات، وما إذا كان سيتم إدارتها بالكامل من جانب وزارة الانتاج الحربى أم بإدارة مشتركة مع الاستثمار.
وأوضح أن هناك عروضا تم تقديمها من جانب كبرى الشركات العالمية فى مجال صناعة السيارات منها «بيجو، ورينو» الفرنسيتين، و«فاو» الصينية، و»تاتا» الهندية، و»فيات» الإيطالية» و»بروتون» الماليزية للحصول على شراكة تصنيع أو عقود لتجميع لسياراتهم فى مصر من خلال شركة النصر، منوها إلى أنه يجرى حاليا دراستها للبت فيها.
وأكد الفريق حافظ مجددا أن وزارة الانتاج الحربى ليست وزارة لانتاج «البوتاجاز والسخان»، ولكنها وزارة تعمل فى المقام الأول على تغطية احتياجات القوات المسلحة من مدافع وأسلحة وذخائر بجميع أنواعها حيث يتم تصنيعها محليا.