الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فشل 3 محاولات إخوانية لتعطيل الدراسة بالفيوم




الفيوم - حسين فتحى
فشل طلاب جماعة الإخوان المسلمين فى تعطيل الدارسة فى 3 مدارس كبرى بالفيوم.
وكشف محمود جودة العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة عن إحالة 5 من المدرسين بمدرسة إطسا الثانوية المشتركة الى التحقيق لقيامهم بتحريض 20 طالبا من المنتمين لجماعة الاخوان المحظورة على تعطيل الدراسة بالوقوف خارج المدرسة ومحاولة منع باقى الطلاب من دخول الفصول وهو ما رفضه الطلاب و الطالبات.
كما فشلت محاولات 10 طلاب بالمدرسة الثانوية الصناعية بقرية هوارة فى منع طلاب المدرسة من الدخول حيث قام أهالى القرية بالتصدى لهم واجبارهم على الهروب وترك اللافتات التى تحمل شعار رابعة على الأرض.
كما تصدى أهالى مدينة أبشواى لمحاولات بعض طلاب المدرسة الثانوية بالمدينة بتعطيل الدراسة وقاموا بطردهم من محيط المدرسة.
فى حين تظاهر العشرات من بعض الحركات الثورية والأحزاب السياسية أمام مبنى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة للمطالبة بما أسموه بتطهير التربية والتعليم من القيادات الإخوانية خاصة أن هناك إدارات هامة بقطاع التربية و التعليم بالمحافظة ما زالت فى أماكنها.
وقال محمود أبوالغيط وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة انه تم استبعاد كل من مدير مدرسة السعدة الأعدادية بمركز إطسا أبطال فضيحة العلم الأخضر والنشيد الأخوانى الى إدارة شئون الطلاب بإدارة أطسا التعليمية ومدير المدرسة الى مدرسة عزبة سلام الاعدادية التابعة للوحدة المحلية لقرية تطون.